أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نحو 4 آلاف إصابة جديدة في ألمانيا وبرلين ترفض تزويد تل أبيب بأجهزة التنفس

يتزايد الطلب العالمي على أجهزة التنفس الصناعي - جيتي

أعلن معهد "روبرت كوخ الفيدرالي" الألماني اليوم الأحد تسجيل أكثر من 60 وفاة، ونحو أربعة آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ حصيلة الوفيات 389 وفاة على الأقل.

في الوقت نفسه، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في البلاد 52547 حالة، مقارنة مع 48582 إصابة أعلن عنها أمس السبت.

ولفت المعهد إلى أن هذه الحصيلة أولوية ولا تضم آخر معلومات عن وضع تفشي كورونا في ولايات بادن-فورتمبيرغ وهسن وسارلاند.

وفي سياق آخر كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، رفضت طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تزويد تل أبيب بأجهزة تنفس صناعي لمواجهة كورونا.

وأضافت الصحيفة أن هذا الطلب جاء مؤخرا خلال اتصال هاتفي بين ميركل ونتنياهو، من دون أن تحدد تاريخ المحادثة.

وكان مكتب نتنياهو نشر الثلاثاء الماضي بيانا أوضح فيه أن الأخير هاتف المستشارة الألمانية، حيث بحثا سبل التعاون في مواجهة أزمة تفشي الفيروس.

وحسب الصحيفة رفضت ميركل طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، مؤكدة له أن ألمانيا تعاني هي الأخرى نقصا في أجهزة التنفس، لاسيما وأنها "أعارت" فرنسا مؤخرا المئات منها، فيما قال مكتب نتنياهو للصحيفة: "لا نتطرق لتفاصيل المكالمات بين الزعماء".

الصحيفة نقلت عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه قوله، إنه "ليست هناك إمكانية على ما يبدو لإحضار أي شيء من أوروبا، حيث يجد الأوروبيون صعوبة في مساعدة أنفسهم".

ويتزايد الطلب العالمي على أجهزة التنفس الصناعي في ظل تفشي وباء كورونا الذي يهاجم الرئتين، حيث قفز سعر الجهاز الواحد 10 أضعاف، وتقدمت إسرائيل بطلبات عديدة للحصول على أجهزة التنفس من دول مختلفة، وهو ما لم يحدث حتى الآن، بحسب "يديعوت أحرونوت".

زمان الوصل - رصد
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي