أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السيول تقتل 7 مدنيين في الرقة

نتيجة الأمطار الغزيرة - نشطاء

توفي 7 مدنيين بينهم أطفال ليل الجمعة - السبت بعد أن جرفتهم السيول المتشكلة نتيجة الأمطار الغزيرة في محافظة الرقة.

وذكرت "آساييش" الرقة أن فرق الطوارئ والإسعاف أكدت وفاة 7 مدنيين بينهم أطفال نتيجة تشكل سيول جارفة في قريتي "العكيرشي" و"رطلة" قرب مدينة الرقة، وإنقاذ حياة 3 آخرين تم نقلهم لأحد مشافي المدينة.

وقالت مصادر محلية إن الأمطار الغزيرة على منطقتي "السبخة" و"معدان" شكلت طوفانا جرف بيت "جمال التركي" في قرية "العكيرشي" تقطنه عائلة "إبراهيم الزهري" من "السبخة" مؤلفة من 7 أشخاص، مشيرة إلى العثور على الأب وطفل في المنزل بعد دخول جرافة إليهم، فما بحث الأهالي وآليات البلدية عن باقي أفراد العائلة المفقودين وهم الأم وبناتها.

ودمرّ جسر بالقرب من قرية "الشريدة" بفعل السيول والفيضانات التي تشكلت نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة لمدة 8 ساعات متواصلة يوم أمس ثم اجتاحت أحد مخيمات النازحين وقرية رطلة.

كما أضرت السيول بالأراضي الزراعية ومزرعة للأنفاق البلاستيكية بقرية بريف الرقة الجنوبي القريب من نهر الفرات، نتيجة ردم وتخريب قنوات التصريف التي تقلل من خطر الفيضانات، وفق المصادر.

وجاء ذلك مع استمرار هطول الأمطار الربيعية الغزيرة على مدار يومين بالرقة وريفها أدت إلى فيضان الأودية قرب قرى "رطلة والعكيرشي وكسرة محمد علي"، جنوب الرقة و"حزيمة" شمالها.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي