أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الخوذ البيضاء" تبدأ حملة لحثّ المدنيين في الشمال المحرر على التزام منازلهم

ترافقت الحملة مع تعقيم المرافق العامة - جيتي

أطلق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، أمس الأحد، حملة "خليك ببيتك"، بهدف حثّ المدنيين على البقاء في منازلهم كإجراء احترازي للوقاية من فيروس "كورونا".

وترافقت الحملة مع تعقيم المرافق العامة التي انطلقت قبل أيام في ريف حلب وامتدادها اليوم إلى إدلب، وفق ما ذكر الدفاع المدني على موقعه الرسمي. وقال مسؤول مكتب التوعية في الدفاع المدني السوري "حسام بدوي"، إن حملة "خليك ببيتك" هي جزء من الأنشطة المتعلقة بالتوعية للوقاية من فيروس "كورونا"، وهي دعوة للمدنيين لالتزام منازلهم، ضمن ما يسمى بالحجر المنزلي، تجنباً لانتقال الفيروس في حال وجود أشخاص مصابين لم تظهر عليهم الأعراض.

وأضاف أن الحملة موجهة لجميع السوريين في الداخل، وغطت كافة المناطق التي تستطيع فرق الدفاع المدني في الوصول إليها، وهي إشارة لخطورة الفيروس وضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الممكنة التي تجنب الشمال السوري كارثة إنسانية في ظل تدمير النظام وروسيا لعدد كبير من المراكز الطبية والمشافي.

وطالب مدير الدفاع المدني السوري "رائد الصالح" السوريين في جميع المحافظات بضرورة إتباع كافة الإجراءات الممكنة وتطبيق الحجر الصحي المنزلي للوقاية من كورونا.

وأشار الدفاع المدني أنه وبالتزامن مع حملة "خليك ببيتك" تواصلت حملة تعقيم المرافق العامة التي أطلقها الدفاع المدني يوم الأربعاء الماضي، في ريف حلب وامتدت لتشمل محافظة إدلب بمشاركة مديريتي الدفاع في إدلب وريف حماة. وعقمت فرق الدفاع المدني يوم أمس عدداً من المرافق الحيوية في مدينة إدلب بينها مدارس ومشافي ومساجد، في حين عملت كوادر مديرية الدفاع المدني بريف حماة على تعقيم 5 مخيمات وعدد من المنازل ومدرستين ومركزين صحيين و4 مساجد في منطقة "كفرلوسين" بريف إدلب الشمالي.

كما تواصلت حملات التعقيم في ريف حلب لليوم الخامس وشملت يوم أمس نحو 40 مدرسة و9 مساجد و5 مراكز صحية و10 منشآت عامة.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي