أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"آساييش" تعتقل مسؤولا في استخبارات "قسد"

غانم

اعتقلت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" مؤخرا "شيار غانم" أحد مسؤولي استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وصاحب شركة "أطلس" التجارية بمدينة الحسكة بعد اتهامات بالفساد وجهها له نشطاء كرد.

وذكر "المرصد الكردي لكشف الفساد في روج آفا" إن "غانم" المسؤول عن إدخال أشخاص مرتبطين بتنظيم "الدولة الإسلامية" مقابل مبالغ كبيرة لقاء عبورهم من حاجز "رجم الصليبي" قرب الحدود السورية -العراقية جنوب بلدة "الهول"، وهو معبر سيئ الصيت بسبب إجبار الفارين من مناطق سيطرة التنظيم على الانتظار في العراء أمام حاجز "وحدات حماية الشعب" لأشهر ما أجبرهم على حفر مساكن قربه أشبه بـ"القبور".

كما تسلم المتهم المعتقل منذ 16 الشهر الجاري، معبرا آخر في دير الزور ليحصل على أموال طائلة لقاء تهريب عوائل التنظيم إلى "منبج" ومنها إلى "جرابلس".

وأمسى "غانم" صاحب شركة "أطلس" للتجارة والعقارات والمحال التجارية خلال فترة وجيزة، مستغلا ثقة أحد "الكوادر" (قيادات) وغالبا ما تكون هذه الكوادر تحمل جنسيات غير سورية.

وكان "غانم" يعمل كنجار بناء في لبنان ليعود مع بداية الثورة السورية إلى دمشق ويعمل مع "الجيش الحر" ثم انتقل بعدها الى الحسكة وينضم إلى الاستخبارات لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بوساطة من أحد كوادر حزب "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي