أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأسد يعتقل 7 شبان من أبناء قرية "دير قانون" بريف دمشق

على خلفية انتشار شعارات مناهضة للنظام - نشطاء

اعتقلت قوات الأسد أمس السبت، 7 شبان في بلدة "دير مقرن" التابعة لـ"وادي بردى" بريف دمشق، على خلفية انتشار شعارات مناهضة للنظام.

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، نفذت عمليات دهم استهدفت خلالها العديد من المنازل على أطراف قرية "دير قانون" في وادي بردى، واعتقلت خلالها 4 شبان من أبناء البلدة.

وأضافت أن عملية الدهم بدأت قرابة الساعة السادسة صباحاً، وتركزت بالقرب من صالة "الريم" في قرية "دير قانون"، اعتقلت خلالها 4 من أبنائها خلال مداهمة منازلهم.

وأشارت أن اثنين من الشبان المعتقلين، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في جيش النظام، في حين اعتقل آخرين لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم.

الشبكة أكَّدت أن الفرقة الرابعة، أقامت حاجزاً مؤقتاً يوم الجمعة، في على مدخل القرية، أجرت عمليات تفتيش دقيق للمارة طالت النساء والرجال، وأخضع معظمهم لعملية الفيش الأمني.

ولفتت إلى أن الحاجز المؤقت التابع للفرقة الرابعة اعتقل ثلاثة شبان من أبناء البلدة، بعد إخضاعهم للفيش الأمني، مشيرة إلى أن عمليات المداهمة وفرض حالة التشديد الأمني، جاءت على خلفية انتشار عبارات مناهضة للنظام، خطها مجهولون على جدران مدرسة "دير قانون" الثانوية، يوم الأحد الفائت 15 آذار/مارس.

زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي