أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تأجيل البطولة الأوروبية للسباحة إلى أغسطس بسبب كورونا

المقررة في بودابست

قال الاتحاد‭‭ ‬‬الأوروبي للرياضات المائية يوم الجمعة إنه قرر تأجيل البطولة الأوروبية للرياضات المائية المقررة في بودابست عاصمة المجر ما بين 11 و24 مايو أيار المقبل إلى أغسطس آب بسبب مخاوف تفشي العدوى بفيروس كورونا.

وتقرر مبدئيا تأجيل البطولة لتقام ما بين 17 و30 أغسطس آب المقبل أي بعد أسبوع واحد من اختتام منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 المقررة في طوكيو.

وقال باولو باريلي رئيس الاتحاد الأوروبي للرياضات المائية إنه من الممكن أيضا تأجيل البطولة إلى العام المقبل إن لم يطرأ تحسن على الوضع.

وقال رئيس الاتحاد في بيان "في هذه المرحلة من الصعب إن لم يكن من المستحيل التخطيط ضمن إطار زمني محدد".

وأضاف المسؤول "لذا فقد اتفقنا مع المنظمين المجريين على إعادة النظر في الموقف في أواخر مايو أو بداية يونيو حتى يتسنى لنا التحقق من مدى إمكانية تأكيد المواعيد واعتبارها رسمية".

ومن جهة أخرى قال وزير الرياضة المجري توندي سابو إنه لا يمكن إقامة البطولة في ظل الظروف الحالية حيث لن يسمح للجمهور بالتواجد بأعداد كبيرة بينما لن يتمكن الرياضيون من الاستعداد جيدا المنافسة أيضا.

وأضاف سابو "جمعنا نرغب في وجود جماهير كثيرة. والرياضيون المنافسون يستحقون الاستمتاع بهذه الأجواء.. وأيضا الحصول على فرصة للاستعداد جيدا قبل البداية لأنه من غير الممكن التدرب بصورة مناسبة هذه الأيام".

رويترز
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي