أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حاخام يهودي.. انتشار كورونا لعنة حلت على العالم بسبب عذابات السوريين

الحاخام "ديفيد ويكسلمان"

أرجع حاخام يهودي تفشي جائحة كورونا في العالم بكل ما حملته من آثار مدمرة.. أرجعها إلى عدة أسباب، من أهمها تجاهل العالم لعذابات ومحرقة الشعب السوري المستمرة منذ سنوات، قائلا إن المظالم التي تعرض لها اللاجئون السوريون تحولت إلى لعنة على العالم، تجسدت في "كورونا".

وبحسب مقال له ترجمت "زمان الوصل" مقتطفات منه، رأى الحاخام "ديفيد ويكسلمان" أن ما يصيب البشرية ناجم عن معاصيها ونسيانها لخالقها وتجاهل أوامره، مسترجعا محطات من التاريخ القريب عندما انتشرت الإنفلونزا الإسبانية وقضت على الملايين، وإنفلونزا هونغ كونغ التي قتلت نحو مليون شخص.

"ويكسلمان" الذي صدرت له 5 كتب حتى الآن، ذكر بالمقابل أن الحرب العالمية الثانية التي قضت على عشرات الملايين من البشر لم تكن طاعونا سببته الكائنات المجهرية، بل البشر أنفسهم، مشيرا إلى"المحرقة" التي تعرض لها اليهود على يد هتلر، وكيف سمح العالم حينها بحدوثها، ومعتبرا أن تذكرها أمر مهم للعالم، حيث يعاني السوريون محرقة تورط فيها نظام الأسد لقاء حماية الأقلية التي تحكم البلاد، بمساعدة من إيران وحزب الله.

وخلص "ويكسلمان" إلى أن صرخات اللاجئين السوريين وشكواهم إلى الله، حلت في صورة لعنة على العالم من خلال فيروس كورونا، معتبرا أنه لم يعد بإمكان العالم تجاهل اللاجئين السوريين ويجب ضمان عودتهم إلى حياتهم المدنية بسلام وأمن.

ولم يستطع الحاخام ""ويكسلمان" وهو يستعرض محرقة السوريين مقاومة رغبته في تجميل جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين، واعتبار الكيان العبري رحيما مقارنة بما يرتكبه الأسد، كما لم يستطع أن يختم مقاله قبل ان يعزو انتشار "كورونا" لسبب آخر، هو "معاداة السامية" واستمرار مهاجمة اليهود.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (27)

عبدالنور

2020-03-18

صدقت والله لعنة السوريين أصابت العالم كله وما عليك أن تقل لي بن صهيون كف أيديكم على شعب غزة والحساب المفروض عليهم من سنين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي