أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هل تم الحجر على 31 برلمانيا تركيا للاشتباه بإصابتهم بـ"كورونا"؟

اتبعت تركيا مؤخراً سياسة العزل الصحي للمواطنين الذين يعودون إلى بلدهم - جيتي

نشرت مواقع وصفحات إخبارية عربية وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، خبراً أفاد بالاشتباه بإصابة 31 نائبا في البرلمان التركي بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) وإخضاعهم للحجر الصحي.


حساب قناة (الحدث) على موقع (تويتر) كان من أوائل ناشري الخبر الذي نقلته الكثير من المواقع الإخبارية والحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي تغريدة له بعد ظهر الثلاثاء 17 آذار/مارس نسب حساب (الحدث) الخبر لوسائل إعلام تركية لم يسمها معنوناً إياه بـ"الحجر على 31 نائبا في البرلمان للاشتباه بإصابتهم بكورونا".


ما حقيقة هذه الأنباء؟
فريق (راصد/زمان الوصل) بحث في الإعلام التركي عن الخبر للتحقق من صحته باستخدام الكلمات المفتاحية، ورصد كلمة لرئيس البرلمان التركي (مصطفى شنتوب) ألقاها خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء 17 آذار/مارس أمام عشرات الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام التركية أعلن خلالها أن 31 نائبا برلمانيا تركياً خضعوا مؤخراً للعزل الصحي في منازلهم لمدة 14 يوماً كون أنهم كانوا خارج البلاد.


لماذا العزل الصحي؟
اتبعت تركيا مؤخراً سياسة العزل الصحي للمواطنين الذين يعودون إلى بلدهم من دول تشهد انتشاراً للفيروس المستجد، وذلك بهدف الحد من انتشاره داخل البلاد، وسبق أن أعلنت السلطات التركية يوم الأحد الماضي 14 آذار/مارس عن بدء إخضاع العائدين من العمرة للحجر الصحي.


وقال وزير الصحة التركي (فخر الدين قوجة)، في منشور على (تويتر)، إن كافة المواطنين الأتراك العائدين من العمرة يخضعون للحجر الصحي اعتبارا من مساء السبت 11 آذار/مارس، موضحاً أنهم يخضعون للحجر في مساكن طلابية محددة في ولايتي أنقرة وقونيا.


فيروس (كورونا) في تركيا
بلغ عدد مصابي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) المعلن عنهم في تركيا 47 مصاباً، حيث أعلن وزير الصحة التركي (فخر الدين قوجه) مساء أمس الإثنين عن 29 مصاباً جديداً بالفيروس في تغريدة له على موقع (تويتر) ليصل العدد الإجمالي إلى 47 حالة معلنة.


وللحد من انتشار الفيروس، أعلنت وزارة الداخلية التركية إيقاف أنشطة الملاهي الليلية والمراقص والحانات اعتباراً من صباح يوم الإثنين 16 آذار/مارس، كما أعلن رئيس الشؤون الدينية في تركيا (علي آرباش) ظهر الإثنين تعليق إقامة صلوات الجماعة في مساجد تركيا، وكذلك تعليق صلاة الجمعة، في حين ستبقى المساجد مفتوحة لمن يوّد إقامة صلاته بشكل فردي.

راصد - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي