أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. ارتفاع أعداد الإصابات في "كورونا" إلى 6 و300 عائلة تعبر مناطق سيطرة "قسد" دون فحوص

عبورهم كان بدون أي فحوصات طبية - نشطاء

كشفت شبكة أخبار محلية وجود 6 إصابات في دير الزور، مؤكدة أنها لأشخاص غير سوريين.

وقالت شبكة "دير الزور 24"، إن مصادر خاصة من داخل مدينة "الميادين"، أكدت "وجود 6 حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في إحدى مستشفيات المدينة".

وأضافت أن "4 عناصر من الجنسية العراقية، و2 إيرانيين، تمّ الحجر عليهم صحياً في مستشفى خاص بالميليشيات الإيرانية داخل مدينة "الميادين"، نتيجة إصابتهم بفايروس (كورونا)".

وأشارت إلى أن الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد، تمارس سياسة التعتيم الإعلامي على الإصابات بالفيروس في سوريا، حيث إنّ إعلام الأسد حتى الآن لم يصرح بوجود أي إصابة في سوريا.

في سياق متصل، قالت الشبكة إن "أكثر من 300 عائلة من مناطق غرب الفرات بدير الزور (المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد والميليشيات الايرانية والروسية)، عبرت باتجاه مناطق شرق الفرات من ديرالزور (الواقعة تحت سيطرة التحالف الدولي وقسد).

وأكدت أن العائلات هم من المدنيين، لكن عبورهم كان بدون أي فحوصات طبية، ما يعرض المنطقة لخطرٍ كبير بنقل العدوى بفيروس "كورونا" من مناطق قوات الأسد.

وأوضحت أنّ معبري "الشحيل والطيانة" حتى اللحظة لم يتم إغلاقهما، ولا تزال تمارس أعمال التهريب ونقل المدنيين بين الضفتين، دون وجود أي قرار رسمي بإغلاقهما، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر في مناطق شرق الفرات والتي يتواجد بها مئات آلاف المدنيين، وتفتقر للخدمات الطبية التي بإمكانها مواجهة الوباء المتفشي.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي