أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحة إدلب تقدم توصيات لمنع انتشار "كورونا"

من ريف إدلب - جيتي

أوصت مديرية صحة إدلب بإغلاق كافة المدارس والجامعات بشكل مباشر، وتقليص عدد ساعات الدوام في الأسواق وتخفيف حركة الزبائن، وإغلاق المقاهي واقتصار عمل المطاعم على تقديم الوجبات الخارجية، لمنع انتشار فيروس "كورونا" في المناطق المحررة.

وأكدت على ضرورة "طهي الأطعمة بشكل جيد وخاصة اللحوم"، ووقف صلاة الجماعة وخاصة صلاة الجمعة، والعمل من المنزل للمؤسسات، وإيقاف التنقلات والسفر بين المناطق إلا للحالات الضرورية جداً.

وشددت على أهمية وقف الزيارات الاجتماعية والتزام المنازل أو الخيام وخاصة في منطقة المخيمات، وعدم مراجعة المشافي والمراكز الصحية إلا للحالات الضرورية جداً والإسعافية.

ولفتت إلى ضرورة "تنظيف وتطهير الأسطح في الأماكن العامة والمنازل بشكل منتظم، وتغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل عند السعال أو العطس، ورمي المنديل مباشرة بعد الاستخدام، وغسيل الأيدي بالماء والصابون أو المطهرات الكحولية لمدة عشرين ثانية على الأقل بشكل منتظم، وخاصة قبل وبعد الطعام وبعد الخروج من الحمام وعند الخروج من المنزل، وتجنب المخالطة اللصيقة بالآخرين والمصافحة بشكل عام وخاصة مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض نزلات البرد أو الانفلونزا".

وأشارت إلى أنها تنصح بـ"عدم لمس منطقة الوجه وبشكل خاص العيون والفم والأنف، تجنب التعامل مع الحيوانات البرية أو حيوانات المزرعة الحية دون استخدام وسائل الوقاية الشخصية، وتطبيق سياسة العزل المنزلي للمشتبه بإصابتهم أو بمجرد ظهور الأعراض مثل ارتفاع الحرارة والسعال الجاف والأعراض التنفسية، وذلك من خلال وضع المريض في غرفة خاصة وتقليل المساحات المشتركة مع بقية أفراد العائلة والتهوية الجيدة".

ونوهت إلى أن "العناية بالأشخاص الذين يتم عزلهم في المنازل تكون من خلال شخص شاب/ة ذي صحة جيدة ولا يعاني من الأمراض، وارتداء الكمامة في حال ظهور أعراض نزلات البرد أو الانفلونزا أو الاشتباه بالإصابة بالكورونا".

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي