أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصدر عسكري لـ"زمان الوصل".. تركيا عززت نقاطها ولم تنسحب

دبابة تركية في ريف إدلب - جيتي

نشرت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلاً عن مصدر عسكري روسي أن تركيا بدأت بسحب سلاحها الثقيل من نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب، وذلك بعد توقيع وقف إطلاق النار الأخير بين الرئيسين التركي "رجب طيب أردوغان" والروسي "فلاديمير بوتين" في العاصمة الروسية موسكو في السادس من الشهر الحالي.

وقال النقيب "ناجي المصطفى" الناطق الرسمي في "الجبهة الوطنية" المنضوية في صفوف "الجيش الوطني" لـ"زمان الوصل" إن الجيش التركي لم يسحب أي آلية ثقيلة من نقاط المراقبة في إدلب، على العكس تماماً الجيش التركي عزز جميع النقاط المتواجدة في إدلب وأنشأ نقطة مراقبة جديدة".

وحول ما نشرته الوكالة قال النقيب "ناجي": "دائماً الروس ونظام الأسد يحاولون المراوغة والتلاعب عن طريق إعلامهم الكاذب بنشر الإشاعات التي لا صحة لها ابداً لترويع المدنيين، وبالنسبة للآليات التي سحبها الجيش التركي هي فقط عدة آليات تم سحبها للصيانة، بالمقابل أدخل الجيش التركي خلال اليومين الأخيرين أكثر من 500 آلية عسكرية بينها أكثر من 100 دبابة". وحول مصير جبل الزاوية نوه "المصطفى" إلى أن مقاتلي "الجيش الوطني" بجميع طواقمهم متواجدون على جميع جبهات الجبل، نافياً ما تتناقله وسائل إعلام روسية حول تفريغ الجبل من المقاتلين.

وأكد أن الفصائل مستعدة للرد على أي خرق للهدنة تقوم به روسيا وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية.

محمد كركص - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي