أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استخراج "زجاجة مياه غازية" من بطن مريض في السويداء

بعد معاناة من الألم البطني امتدت لأربعة أيام

استخرج أطباء في مدينة السويداء جسماً غريباً من بطن مريض بعد معاناة من الألم البطني امتدت لأربعة أيام خارج سوريا.

وأفاد ناشطون بأن المريض الستيني الذي لم يُذكر اسمه راجع أحد مشافي السويداء فور عودته من لبنان وبعد إجراء التدابير الإسعافية والفحوصات التشخيصية المطلوبة لوحظ وجود جسم أجنبي اتضح فيما بعد أنها زجاجة مياه غازية تم إدخالها عن طريق الشرج.

وأشار موقع "السويداء 24" نقلاً عن مصدر طبي إلى أن المريض المذكور أُسعف إلى المستشفى الوطني في السويداء بحالة بطن جراحي حاد مرفق بصدمة إنتانية، حيث تبين بالفحص والتصوير الشعاعي، وجود كتلة قاسية في البطن ناجمة عن توضع الجسم الغريب في الحفرة الحرقفية اليمنى.

وأكد المصدر أن الجسم الأجنبي دخل إلى أمعاء المريض عبر فتحة الشرج، مرجعاً ذلك إلى أسباب نفسية المنشأ دفعت المريض لإدخال الجسم، أو حالة اعتداء وتعنيف من قبل شخص آخر، وهذا ما أكده المريض حيث قال إنه تعرض لاعتداء في لبنان.

وأكد الطبيب "طارق الجمال" الذي أجرى العملية مع فريق طبي لوسائل إعلام محلية أن حالة المريض السريرية تحسنت بعد العمل الجراحي وتعافى بعد حالة من السلس البرازي امتدت لثلاثة أيام بدأ بعدها الاستمساك للعودة تدريجياً.

وقوبل الخبر بتعليقات ساخرة ومسيئة للمريض وتساؤلات من المعلقين عن كيفية دخول زجاجة الكولا عن طريق الشرج واتهامه بالشذوذ الأخلاقي وغيره مما دعا صفحة "سماعة حكيم الإعلامية" التي نشرت الخبر وصورة الجسم المستخرج للاعتذار من ذوي المريض.

وكشفت أنه كان قد تعرض لتعذيب خلال فترة إقامته في لبنان قبل ثلاثة أسابيع، مشيرة إلى أن القضية حالياً بمتابعة من الطب الشرعي بانتظار تقريره الرسمي.

وأضافت الصفحة أن الهدف من نشر الخبر هو إبراز الدور الكبير الذي يقوم به الكادر الطبي والجراحي والتخديري في المشافي السورية وأحدها مشفى السويداء الوطني.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي