أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيات إيران تستهدف سيارات تركية غرب حلب والألغام تقتل عناصر للأسد قرب "كفرنبل"

دبابة للنظام في ريف حلب - جيتي

أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني لـ"زمان الوصل" أن الميليشيات الإيرانية المتمركزة في "الفوج 46" غرب حلب، استهدفت صباح اليوم بالرشاشات الثقيلة، سيارات إطعام تركية على طريق "الأبزمو" غرب حلب. وأوضح المصدر أن سيارات الإطعام التركية التي يبلغ عددها 10، كانت متجهة من مدينة "الأتارب" إلى النقاط التركية المحاصرة في منطقة "الراشدين" غرب حلب، حيث تعمدت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في "الفوج 46" استهداف السيارات بالرشاشات الثقيلة على طريق "الأبزمو"، ما أدى إلى إصابة سائق إحدى السيارات وأضرار مادية لحقت بها.

في سياق آخر ذكر مصدر عسكري جنوب إدلب أن قوات الأسد والميليشيات الموالية لها انسحبت من قريتي "البريج" و"معرة موخص" في محيط مدينة "كفرنبل" بعد منتصف الليل، بعد وقوعهم في حقل ألغام نصبته المقاومة السورية قبل عدة أيام، ما أدى لوقوع عدة قتلى وجرحى لقوات الأسد بينهم ضابط برتبة نقيب.

وخرقت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اتفاق وقف إطلاق النار وتقدمت إلى القريتين عند الساعة العاشرة من مساء أمس السبت، مع تمهيد مدفعي وصاروخي على القريتين وبلدات "كنصفرة، كفرعويد، سفوهن والبارة" في جبل الزاوية جنوب إدلب.

فيما أنشأ الجيش التركي نقطة مراقبة جديدة له ظهر اليوم الأحد في "تل صندل" بمحيط بلدة "زردنا" شمال إدلب، كما بلغ عدد الأرتال التركية التي دخلت اليوم إلى إدلب ثلاثة أرتال عسكرية تضم دبابات ومدرعات وراجمات صواريخ وشاحنات ذخائر ومدافع.

وحصلت "زمان الوصل" على مقطع فيديو مصور بكاميرا لأحد مُسلحي "فوج الرضوان" التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني" في سوريا وهو يهدد النقاط التركية المحاصرة داخل مدينة "سراقب" شرق إدلب.

ونشرت "زمان الوصل" تقريراً مفصلاً يوم أمس عن تعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية وعلى رأسها "فوج الرضوان" قد وصلت إلى مدينة "سراقب" شرق إدلب، تضم عدة دبابات ومدافع ورشاشات ثقيلة ومتوسطة، إضافةً إلى 300 مقاتل من جنسيات إيرانية ولبنانية وعراقية، وتوسع دائرة سيطرتهم في بلدات "ميزناز، كفرحلب، الشيخ عقيل، تل الراقم والفوج 46" بريف حلب الغربي، وقريتي "الطلحية" و"كراتين" شرق إدلب.

محمد كركص - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي