أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 8 شبان في مدينة "دوما"

من دوما - جيتي

اعتقل نظام الأسد أول أمس الأربعاء، 8 شبان في مدينة "دوما" بالغوطة الشرقية، بهدف سوقهم إلى الخدمة العسكرية.

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع "أمن الدولة"، المسؤول المباشر عن الملف الأمني لمدينة "دوما" أقامت عدة حواجز مؤقتة في شارع "الجلاء" الرئيسي، ومدخل "سوق الألبسة"، وقرب "سوق الخضار" وسط المدينة.

وأضافت أن الدوريات أخضعت معظم المارة لعمليات الفيش الأمني، مشيرة إلى أنها اقتادت 8 معتقلين إلى مقر الفرع في المدينة، دون ورود أية أنباء عن مصيرهم.

وأشارت إلى أن انتشار الحواجز المؤقتة والاعتقالات جاء عقب إصدار قائمة جديدة تضم أسماء العشرات من أبناء المدينة المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية.

ووفقا للشبكة فإن الشرطة العسكرية الروسية، سيَّرت دوريات تابعة لها في مختلف أحياء المدينة، فضلاً عن انتشار عناصرها في محيط قسم الشرطة والمجلس البلدي، بالتزامن مع انتشار حواجز أمن الدولة.

وكانت الشبكة وثقت 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام إنها تتعلق بـ"الإرهاب".

زمان الوصل - رصد
(40)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي