أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لمواجهة "كورونا".. الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة

أرشيف

خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية بـ 50 نقطة أساس، لمواجهة التبعات الاقتصادية لفيروس "كورونا".

وقال الفيدرالي الأمريكي في بيان أعقب اجتماعا طارئا له، الثلاثاء، إن أساسيات الاقتصاد الأمريكي ما تزال قوية؛ "ومع ذلك، فإن الفيروس التاجي (كورونا المستجد) يشكل مخاطر متنامية على النشاط الاقتصادي.

وذكر الفيدرالي أنه "في ضوء هذه المخاطر ودعما لتحقيق أقصى قدر من أهداف التوظيف واستقرار الأسعار، قررت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية اليوم، خفض أسعار الفائدة بـ 50 نقطة أساس إلى نطاق 1.00 - 1.25 بالمئة".

وسيراقب مجلس الاحتياطي التطورات وتداعياتها على التوقعات الاقتصادية، "وستستخدم أدواتها وستعمل حسب الاقتضاء لدعم الاقتصاد"، وفق البيان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقاداته لـ"الفيدرالي الأمريكي"، للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة، مطالبا المحافظ جيروم باول، بخفض أسعار الفائدة.

وخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الاتحادية 3 مرات خلال 2019، لتصل إلى نطاق 1.5 - 1.75 بالمئة.

وأضاف الرئيس الأمريكي في انتقاده للفيدرالي، أن أسعار الفائدة المرتفعة تشكل صعوبة إضافية على المصدرين في الولايات المتحدة.. ويضعهم في موقف تنافسي ضعيف.. يجب أن يكون هناك العكس".

وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر لاحقا في 77 دولة، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس القاتل.

الأناضول
(42)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي