أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"زمان الوصل" تكشف عن هوية طاقم طائرة "سوخوي 24" بعد إصابتها

مبارك - زمان الوصل

علمت "زمان الوصل" أن طائرة "سوخوي 24" التي استهدفتها "طائرة F-16" تركية أمس الأول الأحد فوق جبل الزاوية سقطت وتحطمت بريف حماة الشمالي الذي تسيطر عليه قوات النظام ونجا طاقم الطائرة بالقذف بواسطة المقعدين المقذوفين من الطائرة.

وكشف مصدر مطلع أن طاقم الطائرة قوامه طياران هما (العقيد الطيار الركن حسام صالح، طرطوس- الشيخ بدر، والمقدم الطيار الملاح خلدون مبارك، جبلة – بيت ياشوط).

يتبع الطاقم لـ"السرب 696" من "اللواء 17" المتمركز في مطار "السين"، وكانت الطائرة أقلعت من مطار "السين" محملة بأربع قنابل من عيار 500 بهدف قصف إحدى قرى جبل الزاوية.

وذكر المصدر أن الطيارين أُسعفا إلى أحد مشافي النظام في مدينة حماة، موضحا أن ملاح الطائرة المقدم "خلدون مبارك" تعرض لإصابات متوسطة وربما يرقد في المشفى لفترة طويلة.

وكانت إصابة الطائرة الثانية طفيفة وتمكنت من العودة والهبوط بعد تعرضها لشظايا صاروخ من "طائرة F16" تركية.

ويعتبر "السرب 696 سوخوي 24" في "اللواء 17" في مطار "السين" من أكثر أسراب القوى الجوية التابعة للنظام مشاركة بالقصف الجوي الهمجي ضد معظم مناطق سوريا من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، كما يعتبر العقيد الطيار "حسام صالح" من أوائل طياري النظام مشاركة بالقصف على المدن والقرى الثائرة ضد النظام، حيث يقدر عدد طلعاته بـ2000 طلعة حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر فإن هذه المرة الثانية التي يسقط فيها الطيار نفسه، إذ سبق أن سقط في 19/3/2018 بعد إصابة طائرته في القلمون الشرقي.

كما تعتبر هذه الطائرة الخامسة التي يفقدها "السرب 696" من أصل 10 طائرات هي قوام السرب، وبذلك تكون خسائر هذا السرب 50 % وهي الطائرة الأحدث في سلاح طيران النظام، والتي ترتكز عليها قوات النظام الآن في قصف أرياف إدلب بسبب جاهزيتها الجيدة ولتوفر قطع الغيار في روسيا حيث إن روسيا ما زالت تستخدم هذه الطائرة في سلاح الجو الروسي.

زمان الوصل - خاص
(15)    هل أعجبتك المقالة (16)

علويين كلاب

2020-03-03

يجب قتالهم حتى اخر رجل - نريد من المجاهدين الهجوم باعداد كبيرة و قتلهم - اما قاتل او مقتول كما يفعل كلاب حزب الله - لا تهاون و عدد المجاهدين كبير.


زيادة رواتب طائفية من الا

2020-03-03

زيادة رواتب طائفية من الاسد تبلغ 20 الف لقتلاه العلويين و الحكومة ترفع سعر الليتر 25 لتمويل الزيادة الطائفية.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي