أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"غراد" أسدي يرتكب مجزرة في إدلب.. وإسقاط وإصابة طائرتين للنظام

أسقطت بصاروخ (جو – جو) - جيتي

قضى 9 مدنيين بينهم 5 أطفال، وجرح آخرون صباح اليوم الثلاثاء، إثر قصف قوات الأسد المتمركزة في محيط مدينة "سراقب" بصاروخ من نوع "غراد" وسط حي سكني في مدينة إدلب.

وأفاد "أبو بحر" أحد المراصد المدنية في المنطقة لـ"زمان الوصل: "إن الصاروخ سقط في شارع الثلاثين ما أدى لاستشهاد تسعة مدنيين بينهم خمسة أطفال منهم نازحون من مدينة معرة النعمان، إضافةً إلى إصابة 21 آخرين بينهم نساء وأطفال بعضهم في حالات حرجة".

فيما أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني أن طائرة تركية من طراز F16 استهدفت بصاروخ (جو – جو) طائرة حربية لقوات الأسد من طراز "LAM 39" تحمل الرمز "شاهين 12"، أقلع من مطار "حماة العسكري"، ما أدى لسقوطها في محيط مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب.

وأشار إلى إصابة طائرة حربية ثانية من طراز "LAM 39" أيضا، إثر استهدافها من قبل الطائرات الحربية التركية، لكنها لم تسقط واستطاعت الهبوط في مطار حماة.

عسكرياً تمكنت الطائرات المُسيرة التركية من تدمير دبابتين، وقتل أكثر من 70 عنصراً وضابطاً لجيش الأسد وميليشيات "حزب الله" اللبناني ليلة أمس، إثر شن عدة غارات على تجمعاتهم لحظة اقتحام بلدتي "كفربطيخ" و"جوباس" شرق إدلب.

وأكد مصدر عسكري في "الجيش الوطني" أن عدد قتلى ميليشيات "حزب الله" وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية قد بلغ يوم أمس أكثر من 150 قتيلاً بينهم قائد الحملة العسكرية على مدينة "سراقب"، وهو "نضال رزق ديوب" قائد عمليات فوج "طه" التابع للفرقة "25 مهام خاصة".

ويشار إلى أن الطائرات الحربية الروسية ارتكبت مساء أمس مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 مدنيين، بينهم 4 مُسنين في بلدة "الفوعة" شمال إدلب، إضافةً لاستشهاد مدنيين في مدينة "بنش" شرق إدلب، ومخيم "عدوان" غرب إدلب.

محمد كركص - زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)

محمد

2020-03-03

اللهم عليك باللعين بشار المجرم ومن سانده.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي