أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحرير 4 بلدات في جبل الزاوية وأرتال الأسد هدف للمُسيرات التركية مجددا

بعد شن هجوم عسكري من محورين على مواقع قوات الأسد جنوب إدلب - جيتي

أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني لـ"زمان الوصل" أن المقاومة السورية بسطت سيطرتها على بلدات "كوكبة"، "كفرموس"، "سفوهن"، "الفطيرة"، "الدار الكبيرة"، "فليفل" و"حزارين" في جبل الزاوية، وذلك بعد شن هجوم عسكري من محورين على مواقع قوات الأسد جنوب إدلب.

وأوضح المصدر أن المقاومة السورية استهدفت بعربة مُسيرة مفخخة تجمع لقوات الأسد المنسحبة من بلدة "الفطيرة" إلى بلدة "الدار الكبيرة"، ما أدى إلى تدمير الرتل بشكل كامل وقتل وجرح عدد كبير ممن كانوا ضمنه، إضافةً لتدمير دبابتين، واغتنام دبابة، وعربة "bmb"، على أطراف بلدة "حزارين"، ودبابة على محور مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب.

كما تمكنت المقاومة الثورية من بسط سيطرتها على "المنطقة الصناعية" الواقعة شرق مدينة "سراقب" وتدمير مدفع "23" محمل على بيك آب على حاجز "الدوير" شمال مدينة "سراقب".

في سياق آخر، تمكنت الطائرات المُسيرة التركية من تدمير ثلاثة دبابات على جسر مدينة "سراقب" الشمالي، وسيارتين مليئات بالذخائر على الأتوستراد الدولي جنوب مدينة "سراقب"، إضافةً إلى تدمير راجمة غراد "40"، وقتل مجموعة كاملة لقوات الأسد وميليشيات "حزب الله" في "المنطقة الصناعية" شرق المدينة.

وأصيبت طائرة بنيران مضادات أرضية دون أن يتم التأكد من سقوطها، بعد ساعات من إسقاط طائرتين حربيتين من طراز "su24" لقوات الأسد، إثر استهداف مقاتلتين تركيتين من طراز "F16" لهما بصواريخ "جو – جو" ظهر اليوم جنوب إدلب، وذلك رداً على إسقاط طائرة استطلاع تركية في سماء مدينة "سراقب" شرق إدلب.

في سياق قريب، حصلت "زمان الوصل" على معلومات تؤكد أن طائرات تركية مُسيرة قصفت بعدة صواريخ عدة، مدرجات داخل مطار "حماة العسكري"، ومبانٍ عسكرية داخل المطار، واللواء "47" جنوب حماة.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي