أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصادر لـ"زمان الوصل": مُسيرة تركية دمرت رتلاً كاملاً للأسد جنوب إدلب

الرتل مؤلف من 13 سيارة عسكرية - الأناضول

ذكر مصدر عسكري في الجيش الوطني لـ"زمان الوصل" أن طائرة مُسيرة تركية دمرت مساء اليوم السبت رتلاً كاملاً لقوات الأسد والفرقة "25 مهام خاصة" في بلدة "حاس" جنوب إدلب، كان متجهاً من مدينة "معرة النعمان" إلى مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب لتدعيم جبهاته بعد تقدم المقاومة السورية في جبل الزاوية.


وأوضح المصدر أن الرتل الذي تم تدميره مؤلف من 13 سيارة عسكرية من نوع "زيل" و "اورال" و"بيك آب" مزودة بمدافع "23"، كما يضم الرتل عشرات العناصر من الفرقة "25 مهام خاصة" وذخائر متنوعة.


كما دمرت الفصائل الثورية مساء اليوم دبابتين لقوات الأسد على جبهة "حزارين" جنوب إدلب، إثر استهدافهم بصواريخ موجه من نوع "تاو"، إضافةً لاغتنام دبابة من طراز "T72"، على أطراف قرية "الحلوبة" في سهل الغاب غرب حماة.


في حيث كثفت مدفعيات الجيش التركي وراجماته من قصفها لأكثر من 22 موقعاً عسكرياً لقوات الأسد في حاجز "الدوير" وقرية "الطليحية" شمال مدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي، و "نبل والزهراء" و "الزربة" و "خان طومان" بريف حلب الشمالي والجنوبي.


تزامن ذلك مع دخول رتلين عسكريين للجيش التركي من بوابة معبر "كفرلوسين" العسكري إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي والشرقية، وتضم الأرتال عددً من الدبابات والمدرعات، إضافةً لشاحنات ذخائر وتركسات مجنزرة.


حيث بلغ حجم الخسائر لقوات الأسد والميليشيات المساندة له اليوم السبت، 6 دبابات من طرازات متنوعة، و13 "بيك آب" منها مصفح، و3 مدافع "14.5"، ومدفعين "23"، و3 قواعد "كورنيت"، وسيارتين "زيل" عسكرية، ومستودع ضخم للأسلحة والذخائر، إضافةً لمقتل ما يزيد عن 70 ضابطا وعنصراً.

محمد كركص - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي