أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل 22 جنديا تركيا بقصف جوي جنوب إدلب.. وأنقرة تتحرك داخلياً وخارجياً

من تجمع مواطنين أتراك أمام مستشفى نقل إليها الجنود في هتاي

تحديث: والي هطاي: ارتفاع قتلى الجيش التركي إلى 33، جراء القصف الجوي.

قالت وكالة أنباء "الأناضول" التركية نقلاً عن والي هاتي "رحمي دوغان" إن عدد الجنود الأتراك الذين قضوا في إدلب ارتفع إلى 22 جندياً، بقصف جوي لنظام الأسد على مواقع للجيش التركي في إدلب.

ونوه "دوغان" إلى وجود عدة حالات خطرة في صفوف الجنود الجرحى الذين نقلوا من إدلب إلى المشافي التركية عبر معبر "جيلو غوزو" الحدودي. وحصلت "زمان الوصل" على مقاطع مصورة لمكان استهداف الجنود الأتراك لحظة قصفه بغارات جوية شديدة الانفجار في بلدة "بليون" بجبل الزاوية جنوب إدلب.

فيما قالت مصادر ميدانية لـ"زمان الوصل" إن مدفعية الجيش التركي وراجماته ردت بقصفها على عدة مواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في أرياف حلب وإدلب واللاذقية.

وترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعاً أمنياً لمجلس الأمن القومي التركي، فور توالي الأنباء عن استهداف الجنود الأتراك، فيما عقد حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في تركيا اجتماعاً طارئاً، دون الكشف عن فحوى الاجتماعين إلى الآن.

وأجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (ناتو) "ينس ستولتينبرغ"، بعد استهداف الجنود الأتراك في إدلب، فيما أجرى وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" اتصالاً هاتفياً بنظيره الأمريكي "مارك أسبر"، في وقت سابق من مساء أمس الخميس، بحثا خلاله سبل التعاون والدفاع في إدلب.

وفي السياق، قال مسؤول تركي لوكالة "رويترز"، فضل عدم الكشف عن اسمه إن "تركيا قررت عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا براً وبحراً"، مضيفاً أن "أوامر أعطيت لقوات الشرطة وخفر السواحل وأمن الحدود التركية بعدم اعتراض أي تدفق محتمل للاجئين السوريين".

وتشير تصريحات المسؤول التركي إلى أن تركيا، لم تتوصل إلى توافق مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، لجهة تقديم دعم غربي ملموس، ولا سيما فرض منطقة حظر طيران فوق إدلب، في حال قررت تركيا البدء بعملية واسعة ضد النظام.

وتهدد تركيا بشن عملية واسعة ضد النظام السوري، بعد مقتل جنود أتراك في الثالث من الشهر الحالي، حيث حدد الرئيس التركي مهلة حتى نهاية الشهر الحالي أمام قوات النظام لانسحابها من منطقة خفض التصعيد، التي تضم إدلب وما حولها، وإلا فإن تركيا ستبعدها بالقوة.




زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (34)

مهجر

2020-02-28

المضحك المبكي في الحرب السورية ان اسرائيل لم تطلق طلقة واحدة بأتجاه الاراضي السورية وكل القصف للاراضي السورية هو من الجيش السوري وكل الجيش يعلم وخصوصا الضباط السوريين فيخرج المجرم الاسد ويقول اسرائيل قصفتنا فيخرج اولئك الضباط للدبكة والرقص وهم يعلمون انهم هم من قتل اخوانهم والان في ادلب الطفل الصغير السوري يعلم ان الطيران الحربي السوري غير قادر على القصف ليلا لانه غير مجهز للقصف الليلي وان من يقصف هو الطيران الروسي والطيارين الروس والرادارات التركية تعلم الطائرة من اين اقلعت والى اين اتجهت ونوعها ولمن تتبع حتى مدينة حمص وريفها ضمنا ليخرج الروس والاتراك ليقولوا ان قتل قتل الجنود الاتراك هو الطيران السوري الرجاء ان كان احد يعلم الاجابة فلينشرها واما السماح للاجئين يالعبور فقد جاء متأخرا كثيرا لان اردوغان تورط مع الروس والايرانين وخسر كثرا من المقاتلين السوريين والاراضي السورية ومعلوم ان مشغل الروس والايرانين هي اسرائيل.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي