أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نداءات استغاثة.. كلب لبناني يحاصر عائلة سورية

الكلب مربوط على باب العائلة - زمان الوصل

 دفع اللبناني "شربل موسى" بكلبه (من فصيلة متوحشة) لمحاصرة غرفة اللاجىء السوري "مصطفى خالد الهلال" (30 عاماً)، في بلدة "طنبوريت"، بربطه على باب غرفته لمنعه من الخروج أو الدخول.

"أبوقصي" ابن عمة اللاجئ السوري أوضح لـ"زمان الوصل" ملابسات القضية قائلا: "تعثر عمل مصطفى خلال الفترة الأخيرة مما جعله يقع فريسة الإفلاس والعجز عن دفع إيجار غرفته (أقل من 100 دولار) المملوكة لصاحب الكلب، شربل موسى".

يضيف "أبو قصي": "مساء الأربعاء اتصل بي صاحب الغرفة وطلب مني أن أتكفل بدفع الإيجار ولما أخبرته عن عجزي وعدم قدرتي في الوقت الحالي على تقديم أي مبلغ مادي، أرسل لي صورة الكلب الذي ربطه على باب غرفة مصطفى وعائلته، زوجة وأربعة أطفال، وحسم أمره بمحاصرة الغرفة بكلبه الذي يعود لسلالة متوحشة".

لم يجد "أبو قصي" أمامه من منقذ لإبن عمته وعائلته إلا صفحته في "فيسبوك" فأطلق نداء استغاثة على إحدى مجموعات اللاجئين قال فيه

"إلى هيئة الأمم، إلى الأمن العام، إلى الدولة اللبنانية، إلى حقوق الإنسان والحيوان، شخص وعائلته مهددون بكلب شرس على باب الغرفة بسبب عجزه عن دفع الإيجار".

منشور اللاجئ السوري سرعان ما قوبل بلهفة وتفاعل من قبل رواد التواصل الاجتماعي الذين أبدوا نيتهم وعزمهم مساعدة العائلة المحاصرة بكلب.

يقول أبو قصي "لم تنفع كل الجاهات والوساطات والاتصالات التي تلقاها صاحب المنزل "شربل موسى" لثنيه عن قراره بترحيل الكلب عن باب العائلة رغم أنه عمد طردها ولم يسمح لمصطفى بإخراج أي قطعة من أثاث الغرفة، بل وتوعد متصليه الذين أبدوا استعدادهم لدفع الإيجار وتحويل حوالات مالية له بعدم ترحيل الكلب حتى ولو تم دفع الإيجار كاملآ".

يذكر أن العائلة المحاصرة بكلب هي من ريف حماة منطقة سهل الغاب وسط سوريا ولازالت تقيم عند الجيران حتى ساعة إعداد الخبر.

زمان الوصل
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي