أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دون تسجيل مسبق.. تركيا تفتح بوابة "تل أبيض" أمام الراغبين بزيارة سوريا

بدأت بالسماح للسوريين بالعبور لمدة أقلها 5 أيام وأكثرها حتى نهاية العام الجاري - نشطاء

سمحت السلطات التركية يوم الأربعاء بعبور اللاجئين السوريين الراغبين بزيارة مناطق عملية "نبع السلام" من معبر "تل أبيض" عبر التسجيل المباشر.

وأكد مصدر من المجلس المحلي في مدينة "تل أبيض" لـ"زمان الوصل" دخول جزء من اللاجئين السوريين الراغبين بزيارة أهلهم في منطقتي "تل أبيض" و"رأس العين" ضمن مناطق "نبع السلام" شمالي الرقة والحسكة، وسط زحام كبير عند البوابة الحدودية.


وقال المصدر إن السلطات التركية بدأت بالسماح للسوريين بالعبور لمدة أقلها 5 أيام وأكثرها حتى نهاية العام الجاري تشمل إجازتي عيد الفطر والأضحى لمرة واحدة بالعام، بهدف تشجيع الناس للقدوم إلى المنطقة "الآمنة".


وأوضح أنه لا حاجة للتسجيل عبر رابط إلكتروني بل الاكتفاء بتسليم "الكملك التركي" عند البوابة لتحديد الإجازة، الأمر الذي يوفر على الأهالي تكاليف التسجيل وصعوباته إضافة لمنع استغلالهم من قبل السماسرة، الذين يحصلون على مبالغ طائلة لقاء التسجيل للعائلات.


وأشار المصدر إلى تطبيق الإجراءات القانونية كافة من الحضور ضمن الدوام الرسمي وعدم السماح بمرور حاملي الجنسية التركية واصطحاب وكالة لاصطحاب الأطفال تحت السن القانوني مع أحد الأبوين، كما يحتاج القادمون من الولايات الأخرى غير "أورفة" إلى إذن سفر داخلي من أجل المرور على الحواجز.


وكانت ولاية "أورفة" أعلنت عبر وسائل إعلام تركية تفعيل نظام إدارة عبور الحدود (HGYS) عند بوابة جمرك "تل أبيض - أقجقلعة" الحدودية مع سوريا، لتعمل بكامل طاقتها لتسهيل دخول وخروج التجار والأهالي الراغبين بزيارة "تل أبيض".

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي