أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"النخبة" تنضم إلى "قسد" بعد انسحاب قائدها

أرشيف

أعلن قائد "قوّات النخبة السورية" مهيدي الجعيلة يوم الثلاثاء، عزم قواته الانضمام إلى "مجلس دير الزور العسكري" التابع لميليشيات قوات سوريا الديمقراطي (قسد).

وجاء الاعلان في بيان نشره القائد العام لقوات النخبة السورية مهيدي أحمد الجعيلة (آبو صالح) على صفحته في موقع "فيسبوك" قال فيه: إنه "يفوض أحمد كامل العمر وعبد الله حسين العطيش لقيادة النخبة في المرحلة القادمة واتخاذ قرار الانضمام إلى مجلس دير الزور العسكري".

وبرر هذا القرار قائلا "لما تقتضيه المصلحة العامة ولضرورة الحفاظ على وحدة الصف".

وهذا يناقض تقارير إعلامية ادعت انعقاد اجتماع سعودي – أمريكي بهدف دعم وتدريب قوات "النخبة"، رغم انفصالها عن "تيار الغد" الذي يرأسه "أحمد عاصي الجربا"، الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري، وقريب "حميدي الدهام" مؤسس ميليشيا "الصناديد" التي قيل إنها ستتلقى الدعم الخليجي أيضا.

وسبق أن اتهمت "قوات النخبة" يوم 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي "قسد" بمصادرة سلاحها وعرضه على الإعلام على أنه سلاح لخلايا تنظيم "الدولة الإسلامية"، معتبرة ذلك مؤشرا على تنسيق مع الميليشيات الإيرانية على ضفة الفرات الأخرى.

وكانت "قوات النخبة السورية" المنتشرة بدير الزور وجنوب الحسكة إلى جانب وجود بعض العناصر بالرقة، أصدرت بيانا الإثنين 26 آب/أغسطس 2019" أعلنت فيه انسحابها من "تيار الغد السوري" الذي يرأسه "أحمد الجربا" الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري.

زمان الوصل
(53)    هل أعجبتك المقالة (52)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي