أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف و"قسد" ينفذان حملة ضد معابر تهريب النفط بدير الزور

أرشيف

أطلق التحالف الدولي وميليشيا "قسد"، أمس الاثنين، حملة استهدفت معابر تهريب النفط من دير الزور إلى مناطق نظام الأسد.

وأوضحت شبكة "فرات بوست" أن حملة المداهمات التي نفذتها قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) بدعم من مروحيات التحالف الدولي، استهدفت معابر تهريب النفط الخام إلى نظام الأسد على ضفة نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

وأفادت الشبكة أن الحملة تركزت بلدات "الحوايج، وذبيان، والشحيل"، مؤكدة أن "قسد" احتجزت شاحنات محملة بالحبوب أثناء عبورها بلدة "الشحيل". ووفقا للشبكة فإن الميليشيا "اعتقلت عددا من أبناء البلدة (الشحيل) لا ينتمون لأي جهة عسكرية أو سياسية، بالتزامن مع إغلاق طريق (الحوايج – الشحيل)، منهم (فيصل علاوي المسعود، ورعد مدوح النوفل) واثنين من أبناء (خلف النوفل).

وأوضحت أن عناصر "قسد" مدعومين بطيران التحالف الدولي نفذوا حملة مداهمات واعتقالات في بلدة "ذيبان" وأطراف بلدة "الحوايج"، اعتقلوا خلالها المئات من الشباب وبالجملة ثم جمعوهم في المدارس واستجوبوهم وأفرجوا عمّن لم يثبت عليه شيء ومن كان مشتبه اعتقلوه، مشيرة إلى أن العشرات من أبناء "ذيبان" ممن يُعتقد أن له ارتباط بالنظام هربوا إلى مناطق سيطرته في "الشامية".

ولفتت الشبكة إلى أن المعابر النهرية تنتشر بين مناطق سيطرة "قسد" ونظام الأسد في ريف دير الزور الشرقي يتم عبرها التبادل التجاري بالإضافة إلى تهريب النفط.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي