أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كورونا يقتل شخصا خامسا في إيطاليا

ارتفعت حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيطاليا، اليوم الإثنين، إلى 5 أشخاص، وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية (غير رسمية) أن عدد الوفيات جراء كورونا "ارتفعت إلى 5، فيما وصلت حالات الإصابات بالفيروس إلى 219 شخصا".

وكانت آخر حصيلة لعدد الوفيات، أعلنت صباح اليوم، وبلغت 3.

وأوضحت الوكالة أن غالبية الحالات سجلت في منطقة "لومبارديا" شمالي البلاد، وبلغ عددها 167 إصابة و4 وفيات، حتى صباح الإثنين.

وأعلنت العديد من الولايات شمالي إيطاليا، إغلاق المدارس مؤقتاً، نظراً لانتشار الفيروس بشكل سريع، كما أغلقت العديد من الكنائس، وألغي مهرجان البندقية التقليدي.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت السلطات ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الأخير، لتبلغ، الإثنين، 833 إصابة، بعد أن كانت 30 يوم 17 من شباط الحالي.

وارتفعت أعداد من فقدوا أرواحهم بسبب الفيروس، إلى 17 في عموم كوريا الجنوبية، فيما تركزت 60 بالمئة من حالات الإصابة الجديدة، بين روّاد كنيسة، جنوب شرقي البلاد.

ونظراً للازدياد السريع في حالات الإصابة بالفيروس المذكور، فرضت 15 دولة، قيودا على دخول مواطني كوريا الجنوبية، إلى أراضيها.

فيما أعلنت سلطنة عمان، فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، على زوارها القادمين من الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران وسنغافورة.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي