أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يحشد جنوب إدلب.. والفصائل تُدمر آليات وتقتل جنودا في جيشه

تمكنت الفصائل من تدمير 3 آليات عسكرية لجيش الأسد مساء أمس - جيتي

تمكنت فصائل المقاومة السورية من تدمير دبابتين لقوات الأسد، وقاعدتين من نوع "كورنيت"، إضافةً إلى "تركس" عسكري مجنزر، ومقتل وجرح 3 مجموعات على جبهات "الشيخ دامس" و"الركايا" جنوب إدلب.

جاء ذلك بعد سيطرة قوات الأسد مساء اليوم، مدعومةً بغطاء جوي روسي، على قرى "الشيخ دامس"، "حنتوتين"، و"الركايا" جنوب إدلب، بعد معارك عنيفة ضد الفصائل الثورية دامت لساعات.

وأكد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" أن "الفرقة 25 مهام خاصة" وعدة قوات أخرى تابعة للأسد، أرسلت رتلين عسكريين من حماة وحلب، إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي، وذلك لبدء عملية عسكرية باتجاه مدينة "كفرنبل" وبلدة "حاس" جنوب إدلب.

وأوضح المصدر أن رتل الفرقة "25 مهام خاصة" انطلق من منطقة "حلب الجديد" يحوي عشرات العناصر ومدافع الـ"23"، إضافةً لعدة دبابات ومدافع توجهت من ريف حماة الغربي والشمالي، وتمركزت تلك الأرتال في قرى وبلدات "حيش وعابدين ومدايا" جنوب إدلب.

وفي السياق، تمكنت الفصائل من تدمير 3 آليات عسكرية لجيش الأسد مساء أمس، وقتل أكثر من 7 عناصر بينهم ضابط، وجرح آخرين، إثر استهداف أماكن تمركز تجمعاتهم في بلدات "حيش ومدايا وعابدين" جنوب إدلب.

كما استهدفت مدفعية الجيش التركي مساء أمس، رتلاً عسكرياً لقوات الأسد على أطراف مدينة "سراقب" جنوب إدلب، بعد رصده من قبل طائرات الاستطلاع التركية، دون معرفة حجم الخسائر، حيث أكد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" أن الرتل الذي تم استهدافه من قبل مدفعية الجيش التركي، يتبع للفرقة "25 مهام خاصة" كان قادماً من حلب إلى جبهات ريف إدلب الجنوبي.

وشنت الطائرات الحربية الروسية مساء أمس أكثر من 20 غارة جوية مستهدفةً الأحياء السكنية وسط مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب، بالتزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف على المدينة وجميع الطرقات المؤدية لها.

كما أغارت الفصائل الثورية صباح اليوم على مواقع لقوات الأسد والميليشيات الموالية لها المتواجدة في "جرش الكركات" غرب حماة، ما أدى لمقتل 17 عنصر وضابط، وإصابة أكثر من 13 آخرين واغتنام عدة أسلحة خفيفة ومتوسطة.

الجدير بالذكر أن الجيش التركي أرسل مساء اليوم، رتلا عسكريا ضخما، إلى نقاط المراقبة جنوب شرق إدلب، يضم عدة دبابات ومدرعات، وذلك بعد تقدم نظام الأسد والميليشيات الموالية له جنوب إدلب.

زمان الوصل - خاص
(42)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي