أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قادمة من إيران.. تسجيلات صوتية لأول لبنانية مصابة بـ"كورونا"

وُضعت المصابة في الحجر الصحي بمستشفى رفيق الحريري - جيتي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلين صوتيين لـ"تغريد صقر" أول مصابة بفيروس "كورونا" في لبنان من حجرها الصحي في مستشفى رفيق الحريري.


ونفت "صقر" في التسجيل الأول خبر إصابتها بـ"كورونا"، مضيفة أن الحكومة اللبنانية اعتادت على إطلاق الإشاعات على علماء ومشايخ وليس بعيداً عنهم إطلاق هذه الإشاعة.


وكشفت أن السلطات اللبنانية صادرت جواز سفرها وتم منعها من مغادرة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وشنت "صقر" في تسجيل صوتي آخر هجوماً عنيفاً على لبنان واللبنانيين وأعلنت أسفها أنها لبنانية.


وأوضحت أن السلطات اللبنانية دونت استمارات لكل الزوار في الطائرة وتم إدخال عدد من الأشخاص إلى المستشفى ممن أمضوا فوق الـ 15 يوماً في إيران وخضعت هي للفحص والمراقبة، مؤكدة أن حراراتها 37 درجة وكانت-حسب قولها- مصابة بالكريب قبل قدومها إلى لبنان، ولأنها كتبت مدة الإقامة 6 أشهر تم احتجازها وأعلنت تغريد انها ستغادر المستشفى قريبا، محملة ما يحصل معها للإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية والأمن العام اللبناني.


وأعلن وزير الصحة "حمد حسن" في مؤتمر صحافي، عن تسجيل أوّل إصابة قادمة من مدينة قم الإيرانية.


والمصابة هي سيّدة تبلغ من العمر 45 عاماً، وقد وُضعت في الحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري، وهي بحالة صحية جيدة.


وكانت وسائل إعلام لبنانية قد نقلت عن إحدى الموظفات في مطار رفيق الحريري الدولي تأكيدها أن طائرة وصلت من إيران وعلى متنها جثتان لشخصين لبنانيين مصابين بفايروس "كورونا"، والطائرة تحمل عدداً من الركاب أيضاً وسط حالة هلع غير مسبوقة وتكتم شديد على ما يحصل داخل المطار.


فيما أكد ناشطون أن الحالة المكتشفة لفيروس "كورونا" ليست الوحيدة بل هناك أكثر من 20 حالة انتقلت إليها بالعدوى ولم يتم فحصها أو عزلها وتوزع هؤلاء بين الضاحية وبلدات جنوبية، وقد يتسببون بكارثة صحية.


وأضاف المصدر أن كارثة فيروس "كورونا" مرشحة للاتساع في لبنان وخروجها عن السيطرة ويرفض حزب الله بشكل قاطع وقف الرحلات الجوية بين بيروت وطهران وعدد من المدن الإيرانية بسبب انعكاساتها السلبية عليه والتسيب وقف نقل عناصر المليشيا والدعم اللوجستي للحزب من الحرس الثوري.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي