أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الفصائل والجيش التركي يستهدفون مواقع للأسد وروسيا في إدلب والساحل

مدرعة للجيش التركي في ادلب - جيتي.

أكد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" أن الفصائل استهدفت مساء الأربعاء، مواقع للقوات الروسية في محيط قاعدة "حميميم" الجوية بالقرب من مدينة جبلة بريف اللاذقية.

وأكد المصدر أن بعض الصواريخ، أحدثت انفجارات في محيط القاعدة، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للقوات الروسية أسقطت بعضاً منها.

كما ردت قوات الأسد بمدفعيته الثقيلة وصواريخه باستهداف مدينة "جسر الشغور" وبلدات "بداما" و "الناجية" و "مرعند" غرب إدلب، ما أدى لإصابة مدني داخل مدينة الجسر.

فيما استهدفت راجمات الجيش التركي مواقع عسكرية ومقرات لقوات الأسد والميليشيات المساندة له، في مدينة "سراقب" وبلدة "النيرب" شرق إدلب بأكثر من 20 صاروخاً، محققةً إصابات مباشرة ووقوع قتلى وجرحى في صفوف جيش الأسد.

في السياق، استهدفت القوات التركية بعدة قذائف مدفعية مواقع لقوات الأسد المتمركزة في "الفوج 46" غرب حلب، فيما ردت مدفعية الأسد بعدة قذائف مستهدفةً مخيم "الساروت" في محيط مدينة "الدانا" شمال إدلب، ما أدى لإصابة امرأة، وأضرار مادية في المخيم.

كما شنت الطائرات الحربية الروسية، غارة جوية مُستهدفة محيط قمة "النبي أيوب" جنوب غرب إدلب، وذلك بعد تمركز القوات التركية بساعات في أعلى القمة، حيث إن الغارة تبعد عن أماكن تمركز الجيش التركي ما يقارب 700 متر.

واستهدفت طائرات روسية أيضا محيط النقطة التركية بالقرب من بلدة "التوامة" غرب حلب، حيث كانت المدفعية التركية المتواجدة في النقطة تقصف مواقع للأسد في بلدة "عنجارة" غرب حلب.

تزامن ذلك مع دخول رتل عسكري تركي من معبر "كفرلوسين" الحدودي إلى جنوب إدلب، يضم عدة دبابات ومدرعات وناقلات جند وشاحنات ذخائر.

زمان الوصل - خاص
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي