أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصادر لـ"زمان الوصل": تركيا نشرت منصات دفاع جوي داخل نقاطها في إدلب

الجيش التركي لا يزال يرسل المزيد من التعزيزات العسكرية - الأناضول

ذكر مصدر عسكري مطلع لـ"زمان الوصل"، أن الجيش التركي زود كافة النقاط العسكرية له في إدلب وريف حلب بمنظومات دفاع جوي مُثبتة على عربات عسكرية، إضافةً لصواريخ مضاد طيران" محمولة على الكتف، لنقاط المراقبة التي انتشرت مؤخراً شمال شرق إدلب وغرب حلب، وذلك بعد سيطرة قوات الأسد بدعم جوي روسي على مناطق واسعة من ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريف حلب الجنوبي والغربي.

وأكد المصدر، أن عدد الآليات العسكرية التركية التي دخلت إلى أرياف إدلب وحلب في الأسبوعين الأخيرين قد بلغ أكثر من 2000 آلية عسكرية، تضم دبابات متنوعة، وراجمات صواريخ، ومنظومات تشويش، وعربات "bmb"، وسيارات مصفحة، و شاحنات أسلحة وذخائر، إضافةً إلى كاسحات ألغام، وجرافات عسكرية.

وأوضح المصدر كذلك، أن تعداد الجنود ضمن التعزيزات العسكرية الأخيرة التي زج بها الجيش التركي إلى أرياف إدلب وحلب، قد بلغ أكثر من 8500 مقاتل من الجيش التركي، بينهم أكثر من 3500 مقاتل من القوات الخاصة "الكومندوس".

ويشار إلى أن الجيش التركي لا يزال يرسل المزيد من التعزيزات العسكرية عبر معبر "كفرلوسين" العسكري، ومعبر "باب الهوى" الحدودي إلى مناطق إدلب وحلب، وكان آخرها صباح اليوم الأربعاء، حيث أرسل الجيش التركي رتلاً قوامه أكثر من 100 آلية عسكرية، تمركز في بلدتي "الرامي" و"نحليا"، بالإضافة إلى تمركز عدد من الجنود والآليات في "النبي أيوب" جنوب غرب إدلب.

الجدير بالذكر أن عدد النقاط التركية التي تتمركز في أرياف حلب وحماة وإدلب قد بلغ أكثر من 32 نقطة مراقبة، عدد منها حوصر من قبل قوات الأسد، بعد تقدم العسكري على الأرض بدعم جوي روسي ضمن الحملة العسكرية الأخيرة، والتي تعتبر خرقاً واضحاً لاتفاق "سوتشي" المُبرم بين روسيا وتركيا في أيلول سبتمبر/2019.

زمان الوصل
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي