أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

زوكربيرغ يلتقي مسؤولين بارزين بالاتحاد الأوروبي

مارك زوكربيرغ - أرشيف

التقى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مسؤولين بارزين بالاتحاد الأوروبي في زيارة إلى بروكسل يوم الاثنين، قبل أيام من إعلان الكتلة مقترحات جديدة تنظم الذكاء الاصطناعي.

الملياردير مؤسس شركة التواصل الاجتماعي هو أحدث مسؤول تكنولوجي أمريكي يقوم بزيارة مقر الاتحاد الأوروبي، الذي يزداد دوره أهمية في تنظيم عمل التكنولوجيا.

والتقى زوكربيرغ، كلا من ماغريت فيستاغر، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن جعل أوروبا "متوافقة مع العصر الرقمي"، وبتيري بريتون، مفوض سوق الإنترنت، وفيرا جوروفا، نائب رئيس القيم والشفافية في الكتلة.

وتنشر فيستاغر الأربعاء أول مسودة للوائح الاتحاد الأوروبي المقترحة بشأن الذكاء الاصطناعي، والتي تتضمن التعرف على الوجوه، وإستراتيجية رقمية، ما يمكن أن يكون له بالغ الأثر على شركات تكنولوجية عملاقة مثل فيسبوك وغوغل وآبل.

وتصدر الاتحاد الأوروبي عملية وضع قواعد مشددة لخصوصية البيانات وأصدر غرامات بعدة مليارات من الدولارات بسبب خيانة الثقة ما عارضته شركة غوغل.

وفي مقال مفتوح نشر في صحيفة "فايننشال تايمز"، قال زوكربيرغ إن شركات تكنولوجية عملاقة مثل فيسبوك تحتاج إلى إشراف حكومي.

وأضاف "أعتقد أن التنظيم الجيد ربما يضر عمل فيسبوك على الأمد القريب لكنه سيكون أفضل للجميع، ومنهم نحن، على المدى البعيد".

كما قال إن اللوائح الجديدة يجب أن تكون واضحة ومتوازنة وألا تترك للشركات الفردية مهمة وضع معاييرها الخاصة.

أ.ب
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي