أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. وفاة امرأة بردا بعد وقوفها الطويل أمام الفرن

المالكية - نشطاء

توفيت سيدة في الرقة يوم الإثنين بسبب وقوفها لمدة طويلة في طابور المنتظرين أمام أحد أفران الرقة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة في الجزيرة السورية إلى ما دون الصفر.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن سيدة توفيت نتيجة البرد الشديد بعد وقوفها في طابور أحد المخابز في بلدة "الكسرات" جنوب مدينة الرقة.

وأكدت مصادر محلية أن السيدة المتوفاة من بلدة "الكسرات" عادت إلى منزلها مع الخبز، ثم توفيت بعد خمس دقائق من جلوسها قرب المدفأة داخل منزلها، مشيرة إلى أن الحصول على خبز من أفران منطقة "الكسرات" يتطلب الوقوف ساعات طويلة من الفجر حتى الظهيرة.

وسجلت درجات الحرارة اليوم في محافظات الجزيرة والمنطقة الشرقية انخفاضا غير مسبوقا، وهي 0 درجة مئوية في دير الزور و 1 – تحت الصفر في الحسكة والرقة، مع وجود رياح باردة وجافة في معظم المناطق، فيما تساقطت الثلوج مناطق متفرقة وخاصة المالكية والقامشلي القريبتين من الحدود التركية وقمم جبال عبد العزيز.

وسد الثلوج المتراكمة والجليد المتشكل بعض الطرق في منطقة المالكية وناحية "اليعربية" جنوبها.

وشهد مخيم "الهول" شرق الحسكة هطول ثلوج لليوم الثاني على التوالي لقربه من جبال "سنجار"، فيما أسقطت العواصف المطرية خلال الأيام الماضية عشرات الخيام في مخيم "المحمودلي" بريف الرقة الغربي.

وعمق تجمد المياه نتيجة الصقيع في محافظتي الرقة والحسكة معاناة النازحين الذين يواجهون موجة الصقيع بخيام رقيقة أو مهلهلة، في حين تتراوح درجات الحرارة بين 3 – 7 درجات تحت الصفر ليلا.

وأعلن المجلس المحلي لمنطقة "تل أبيض" نتيجة للظروف الجوية الصعبة تعطل جميع المدارس في عموم المنطقة اليوم الإثنين.

وكانت الإدارة الذاتية حددت أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس كعطلة لجميع مدارس الرقة وعين العرب بسبب سوء الأحوال الجوية.

زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي