أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تراجع أسعار عقود النفط مع تزايد التخوفات بشأن كورونا

أرشيف

تراجعت عقود النفط الآجلة في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، قرب أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/ كانون أول 2018، مع تصاعد التخوفات بشأن استمرار تأثير فيروس "كورونا" على الاقتصاد الصيني.

وتشير توقعات مؤسسات دولية إلى أن فيروس "كورونا" خفض الطلب بواقع 260 ألف برميل يوميا داخل الصين، وتخوفات من تعمق ضعف الطلب، مع غياب أفق الوصول إلى لقاح يتصدى للمرض.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الإثنين، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 909، والمصابين إلى 40 ألفا و171 شخصا، فيما سجلت أعلى نسبة وفيات جراء الفيروس في يوم واحد.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة، أن الوفيات سجلت في عموم البلاد، متضمنة لحالة منطقة هونغ كونغ؛ "فيما حالات الإصابة بالفيروس خارج البر الرئيسي الصيني، بواقع 36 حالة في هونغ كونغ، و10 في ماكاو".

وعند الساعة (08:38 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 0.57 بالمئة أو 32 سنتا إلى 54.16 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس/ آذار بنسبة 0.70 بالمئة أو 35 سنتا إلى 49.98 دولارا للبرميل.

والصين، هي أكبر مستورد للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 10 ملايين برميل يوميا، وثاني أكبر مستهلك له بمتوسط يومي 13.2 مليون برميل.

الأناضول
(24)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي