أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقر جديد للأمريكان في مدينة الحسكة

الحديقة حيث المقر الجديد - غوغل

اتخذت القوات الأمريكية يوم الجمعة، من "المستوصف القديم" بحي "غويران" مقرا لها جديدا لها بمحافظة الحسكة.

وقالت مصادر محلية إن القوات الأمريكية نقلت معدات عسكرية ولوجستية إلى بناء "المستوصف القديم" المجاور للمجمع التربوي وسط الحديقة القريبة من مدرسة "نعيم اللجي" على الشارع العام في حي "غويران" قبل أن ترفع العلم الأمريكي فوقه، مشيرة إلى أن حزب "الاتحاد الديمقراطي" كان قد حوله إلى مركز لتجنيد الشباب بعد نقل المستوصف أو "المشفى العسكري" إلى بناء مديرية "المشتركين" في كهرباء الحسكة في حي "النشوة فيلات".

وفي العام الماضي، استولى مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" على صالة المؤشرين في مديرية مشتركين التابعة لشركة الكهرباء بحي "النشوة فيلات"، ونقلوا إليها "المشفى العسكري"، كما حولوا مقر الدفاع المدني –سابقاً- الواقع خلف مشفى الأطفال بحي "النشوة" جنوبي مدينة الحسكة، لمركز لتجنيد الشبان.

وكانت قوات النظام المدعومة من روسيا اعترضت يوم أمس طريق دورية أمريكية في قرية "تل شاميران" قرب بلدة "تل تمر".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية رصدت مبلغ 750 ألف دولار لترميم سجن "غويران" في الحسكة وتم استقبال أكثر من 1000 معتقل من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، ينتمون لأكثر من 30 دولة يحتجزهم "الاتحاد الديمقراطي" في 7 سجون شمال سوريا.

وتسيطر قوات النظام والميليشيات التابعة لها على مركز مدينتي "الحسكة" و"القامشلي" إضافة للفوجين العسكريين بجبل "كوكب" و"تل طرطب" وما يحيط بهما من قرى، فيما يسيطر مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" المدعومين أمريكيا على معظم أجزاء المدينتين وريفهما.

زمان الوصل
(59)    هل أعجبتك المقالة (62)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي