أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لأول مرة منذ أشهر.. هجوم على مواقع الأسد بدعم تركي وطرقات النازحين أهداف للنظام وروسيا

شرق مدينة إدلب - جيتي

ذكر مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" أن الفصائل الثورية شنت هجوما عسكريا موسعا ظهر اليوم الخميس، على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها شرق مدينة إدلب بدعم تركي.

وأوضح المصدر أن العمل العسكري بدأ باستهداف تجمعات قوات الأسد بعربة مفخخة داخل بلدة "النيرب" شرق إدلب، تلاها تمهيد مكثف بأكثر من 20 صاروخا من نوع "بركان"، و40 صاروخا من نوع "فيل" إضافةً لأكثر من 100 قذيفة دبابة ومدفع، وصواريخ غراد موقعين أكثر من 20 قتيلاً بينهم ضباط.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش التركي تمكنت من تدمير راجمتين من نوع "غراد" لقوات الأسد على أطراف قرية "داديخ" جنوب إدلب، بالإضافة لتدمير قاعدة "كورنيت" ومقتل طاقمها، داخل بلدة "النيرب" شرق إدلب، واغتنام دبابة من طراز "T72"، وقاعدتين "كورنيت" مع ذخيرتهم داخل البلدة.

وشدد المصدر على أن مدفعية الجيش التركي وراجماته، استهدفت بعشرات القذائف والصواريخ مواقع عسكرية لقوات الأسد في بلدات "آفس وجوباس ومرديخ وكفربطيخ والترنبة" بالقرب من مدينة "سراقب"، جنوب شرق إدلب. فيما لاتزال الطائرات الحربية الروسية تشن عدة غارات جوية على أكثر من 20 بلدة وقرية شمال شرق إدلب، وجنوب غرب حلب، بالتزامن مع تمهيد مكثف بالمدفعية والصواريخ يستهدف طرقات النازحين.

زمان الوصل
(69)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي