أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بريطانيا تدعو مواطنيها لمغادرة الصين وبلجيكا تعلن أول إصابة

أصيب أكثر من 20400 شخص بالفيروس في الصين - جيتي

حثت بريطانيا الثلاثاء جميع مواطنيها في الصين على المغادرة بسبب تفشي الفيروس، حيث أصبحت بلجيكا أحدث دولة تعلن عن حالة إصابة مؤكدة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في تحذير سفر محدث إن خيارات شركات الطيران التجارية لا تزال متاحة في جميع أنحاء الصين، باستثناء مقاطعة هوبى، بؤرة اندلاع المرض الذي يشمل مدينة ووهان التي تضررت بشدة.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أنها لا تزال تحاول إجلاء المواطنين البريطانيين من هوبى، حيث يوجد نحو 50 مليون شخص تحت قيود سفر.


من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن حكومة المملكة المتحدة تنصح الآن المواطنين "في الصين بمغادرة البلاد إن أمكن، لتقليل مخاطر تعرضهم للفيروس".

وأصدرت فرنسا أيضًا تحذيرا من أي سفر غير ضروري إلى الصين وتقترح عودة المواطنين الفرنسيين من الصين.

وأصيب أكثر من 20400 شخص بالفيروس في الصين وتوفي 425 شخصًا. وتوفي شخصان آخران في الفلبين وهونغ كونغ وأعلنت 20 دولة أخرى عن حالات.

وفي غضون ذلك، أعلنت بلجيكا أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وهي لأحد المواطنين التسعة الذين أعيدوا من ووهان في عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت وزارة الصحة إن الشخص بصحة جيدة ولم يظهر عليه أي أعراض للمرض. تم نقل الشخص المصاب إلى مستشفى خاص لمزيد من الرعاية بينما بقي الآخرون تحت الملاحظة.

أ.ب
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي