أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. "آساييش" تفرج عن 15 معتقلا من سجن "الشدادي"

أرشيف

أفرجت ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الثلاثاء، عن 15 شخصا من المعتقلين لديها في مدينة "الشدادي" بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأفاد الناشط "محمد الخضر" بإفراج ميليشيا "هات" (المقنعين) التابعة لـ"آساييش" الكردية عن 15 شخصا كانوا محتجزين لديها بسجن "الشدادي" جنوب الحسكة، بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة".

وقال الخضر لـ "زمان الوصل" إن "آساييش" وهي الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" كانت قد اعتقلت هؤلاء الأشخاص خلال عمليات أمنية نفذتها بدعم من التحالف الدولي بمنطقة "هجين" شرق دير الزور.

ويأتي ذلك في إطار اطلاق سراح المعتقلين المحليين في سجون الإدارة الكردية" بوساطة شخصيات عشائرية ودفع الأموال، وفق الناشط.

وسبق أن أفرجت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم 25 كانون الثاني/يناير، عن 49 شخصا من المعتقلين لديها في الرقة بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم امرأة.

وأطلقت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية سراح 49 شخصا من المحتجزين في سجونها بالحسكة بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" على دفعتين من أصل 214 شخصا من المقرر الإفراج عنهم على مستوى مناطق سيطرة "قسد" بالجزيرة.

زمان الوصل
(75)    هل أعجبتك المقالة (64)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي