أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دورية روسية – تركية ضمن مناطق "نبع السلام" شمال الحسكة

تزامن تسير الدورية المشتركة مع استمرار اعتراض القوات الأمريكية للدوريات الروسية - نشطاء

سيّرت القوات الروسية والتركية يوم الثلاثاء، دورية عسكرية مشتركة بين قريتي "أم عشبة وعلوك" ضمن مناطق عملية "نبع السلام" شرق مدينة "رأس العين" بالحسكة، بعد ليلة من الاستنفار للجيش التركي بالمنطقة.

وأكد مصدر عسكري من "الجيش الوطني" لـ"زمان الوصل" تسيير دورية مشتركة روسية – تركية على طريق "رأس العين – الدرباسية" ضمن مناطق عملية "نبع السلام" شرق "رأس العين"، مبينا أن العربات الروسية دخلت برفقة قوات تركية لتفقد محطة مياه قرية "عروك"، حيث تنتشر آبار مياه الشرب المغذية لمدينة الحسكة.

وأوضح المصدر أن الدوريات دخلت اليوم إلى منطقة "رأس العين" عبر معبر "أم عشبة" على طريق "الدرباسية"، دون يتم اعتراضها أو استهدافها، رغم استنفار الجيش التركية واتخاذه احتياطات بمحيط قواعده ليلا مع تحريك بعض القطعات.

وعادت الدورية الروسية المؤلفة من 4 عربات عسكرية إلى النقطة العسكرية الروسية في "محطة أبقار تل تمر" عبر ناحية "أبو رأسين"، وفق مصادر كردية.

وكان الجيش التركي ألغى أمس الإثنين دورية مشتركة مع القوات الروسية بين مدينتي "عين العرب" و"تل أبيض" الحدوديتين نتيجة استنفار قواته على الأراضي السورية عقب سقوط قتلى وجرحى من جنوده بقصف لقوات النظام في إدلب.

وتزامن تسيير الدورية المشتركة مع استمرار اعتراض القوات الأمريكية للدوريات الروسية قرب بلدتي "تل تمر" شمال الحسكة و"رميلان" شرق القامشلي، وسط تحليق لطائرات مروحية من الجانبين فوق مناطق الاحتكاك في إطار استعراض القوة.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي