أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضحايا بقصف صاروخي لـ"قسد" على "عفرين"

تقوم "قسد" بشكلٍ شبه يومي باستهداف مدن وبلدات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" - أرشيف

قضى مدني وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، جراء قصف صاروخي على مركز مدينة "عفرين" شمالي حلب.

ووفقاً لما أشار إليه مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب الشمالي، فإنّ ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قصفت بعد عصر اليوم الثلاثاء، الأحياء السكنية داخل مدينة "عفرين"، براجمات الصواريخ، سقطت بعض قذائفها على مدرستي "الشريعة" و"الاتحاد" وشارع "راجو" وسط المدينة، مما أسفر عن سقوط قتيل و6 جرحى بينهم أطفال وطلاب مدارس، بالإضافة إلى أضرارٍ مادية جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أنّ "فرق الدفاع المدني عملت على إجلاء المصابين إلى أقرب النقاط الطبية لتلقي الإسعافات الأولية، حيث تمّ توثيق 6 إصابات هم: (ريان باشا 14 عاماً، ميرفان علي 8 أعوام، ياسين حمراوي، قتيبة القوتلي، خليل خليل، عبود الميداني) وبينهم حالة خطيرة جرى تحويلها مباشرة إلى تركيا".

وكانت ميليشيا "قسد" استهدفت بتاريخ 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، الأحياء السكنية في مدينة "عفرين" بخمسة قذائف مدفعية، ما أدّى حينها إلى مقتل امرأة تدعى "طرفة مقدح" وطفلٍ رضيع اسمه "محمد برعي"، إضافةً إلى إصابة طفلين آخرين بجروح.

وتقوم "قوات سوريا الديمقراطية" بشكلٍ شبه يومي باستهداف مدن وبلدات "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، بقذائف المدفعية والصواريخ، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين جلهم من الأطفال والنساء، في حين تقوم المدفعية التركية بالرد على مصادر النيران التي تنطلق بمعظمها من مطار"منغ" وقرية "مرعناز" شمال حلب.

خالد محمد - زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (63)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي