أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل رئيس فرع أمن الدولة في "دوما"

بتهم تتعلق بـ"الفساد واستغلال المنصب" - أرشيف

اعتقلت قوات الأسد بدعم مع القوات الروسية، عددا من الضباط التابعين لأمن الدولة، وشخصيات مدنية حكومية، بحسب شبكة "صوت العاصمة".

وقالت الشبكة إن الاعتقالات طالت رئيس فرع أمن الدولة في "دوما" العقيد "باسل حبيب" وعددا من الضباط التابعين له، بتهم تتعلق بـ"الفساد واستغلال المنصب"، وأوضحت أن "التحقيق جاء على خلفية استغلال المذكورين لمناصبهم بفرض إتاوات على المدنيين لتيسير أمورهم"، مشيرة إلى أن الاعتقالات طالت أيضا مدير مكتب طوارئ كهربا دوما المهندس "زياد آدم"، على خلفية تورطه بقضية اختلاس مالي من مؤسسة الكهرباء، بهدف إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية.

وأضافت أن "التحقيقات التي تسلّمها الروس، فتحت ملفات فساد كبيرة، تتعلق بتقاضي مبالغ مالية وُصفت بالضخمة، مقابل السماح لأهالي "دوما" بترميم منازلهم، أو تشييد بناء أو طوابق إضافية، خلافاً للقوانين التي أقرها النظام، والتي تمنع ترميم أي منزل في المناطق التي استعاد السيطرة عليها مؤخراً". وأفادت أن استخبارات النظام كانت قد اعتقلت نهاية عام 2019، المهندس "نبيل طه" رئيس مجلس مدينة "دوما"، من مكان عمله، بتهم تتعلق بـ"الفساد واختلاس المال العام".

كما طالت الاعتقالات صاحب محطة وقود من آل "عبد النافع" بسبب تورطه بعملية استلام مبالغ مالية مقابل تأمين المحروقات، ليتبين لاحقاً أنها رشى لصالح رئيس مجلس المدينة المُعتقل.

زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي