أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى أتراك وسوريون بانفجار قرب معبر "تل أبيض"

في ساحة الجمارك - الأناضول

قتل سائق تركي وأصيب 4 أشخاص بينهم سوريان يوم الخميس، نتيجة انفجار لغم أرضي في ساحة الجمارك بمعبر "تل أبيض" الحدودي شمال الرقة.

وقال شاهد عيان لـ"زمان الوصل" إن سائق شاحنة تركية يدعى "اسماعيل تكبوغان" قتل وأصيب شخصان آخران من الجنسية التركية أحدهما بترت ساقاه إلى جانب إصابة 3 من الجنسية السورية نتيجة انفجار لغم أرضي قديم من مخلفات مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" في مستودعات صوامع الحبوب القريبة من معبر "تل أبيض" الحدودي.

وأضاف المصدر أن 3 شاحنات تركية احترقت نتيجة انفجار اللغم في ساحة قلب الحمولة، وهو مكان تفريغ شاحنات الشعير السورية تمهيدا لتحميل السيارات التركية بالشعير "دكمة" (دون أكياس) من الصوامع القريبة.

وبدأت "الجبهة الشامية" عمليات نقل الشعير عبر معبر "تل أبيض" منذ 15 يوما، وفق المصدر.

كما أعلن "محمد يالجينكايا"، رئيس بلدية "آقجقلعة" التركية المواجهة لمدينة "تل أبيض"، عن مقتل قريبه (اسماعيل) نتيجة انفجار دبره حزب "الاتحاد الديمقراطي" في ساحة الجمارك ضمن معبر "تل أبيض" على الحدود مع تركيا.

وتحتكر الهيئة الاقتصادية في فصيل "الجبهة الشامية" التابعة للجيش الوطني عبر شركة "سنابل" عمليات تصدير الشعير المستولى عليه من صوامع المنطقة إلى شركات تركية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشعير بالمنطقة من 60 إلى 110 ليرات سورية.

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي