أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد تجميدها لشهور.. التربية اللبنانية تفرج عن شهادات التعليم الأساسي للطلاب السوريين

أرشيف

أقرت وزارة التربية اللبنانية، بوجوب تسليم الشهادات الرسمية للطلاب الناجحين من غير اللبنانيين "السوريين"، والذين لا يملكون إقامات سارية الصلاحية.

وقالت "رابطة الطلاب الجامعيين" في لبنان، إن هذا القرار "صدر بعد جهود مكثفة، بذلت من قبل الرابطة بالتواصل مع الطلبة السوريين وذويهم منذ صدور نتائج الامتحانات الرسمية، لمعرفة المشاكل التي واجهوها، ثم التواصل مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (قسم التعليم)، كما تم التواصل مع الجهات الحقوقية والإعلامية، وجميع الجهات المعنية لحلّ هذه المشكلة". وأضاف: "تأخرنا بنشر القرار هنا، رغم صدوره في الثاني من الشهر الجاري، ورغم أننا أوصلناه للأهالي مباشرة عند صدوره، ولكن كنا نتابع بدقة ما يحصل لنتأكد من صحة تطبيقه، ومن حل جميع المشاكل التي حصلت مع الأهالي خلال هذا الشهر في مديريات التربية".

وأكدت الرابطة أن "تنفيذ القرار واجه تعقيدات كبيرة، ولكن بالتحديثات الأخيرة للوزارة، وعدنا بتسليم الشهادات للطلبة في مدة أسبوع أو عشر أيام قادمة". وواجه الطلاب السوريون في مرحلة التعليم الأساسي "التاسع" على مدار الأشهر الماضية، مشكلة تمثلت بتأخير تسليم الشهادات خصوصا في المدارس الرسمية اللبنانية، ما تسبب لهم بالكثير من المعاناة سواء الذين لديهم إقامات سارية أو منتهية، كما تسببت هذه التأخيرات بحرمان الطلبة السوريين من فرص التعليم والمنح الدراسية.

عبدالحفيظ الحولاني - زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي