أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"زمان الوصل" تكشف بالصور أماكن تدريب الميليشيات الطائفية الإيرانية قرب دمشق

حصلت "زمان الوصل" عبر مصادر خاصة على معلومات حول الأماكن التي تجري فيها الميليشيات الطائفية الإيرانية تدريبات عسكرية في سوريا.

وكشفت المصادر بالصور عن المعسكر الذي تم تخصيصه من أجل تدريب المليشيات الطائفية بالقرب من دمشق، حيث يتم تدريبها منذ وصول عناصرها إلى سوريا في حقل التدريب التابع للحرس الجمهوري والمخصص أصلاً لتدريب دورات المرافقة والاقتحام في الحرس.

ويقع حقل التدريب بين "مدرسة السياقة" على طريق "الديماس" جنوباً وبين معسكر "الحرس الجمهوري" في جديدة "الشيباني" شمالاً، وهو الحقل مجهز بشكل تقني وفني لتلقي مختلف أنواع التدريب العسكري والتدريب النوعي والخاص، كما يحتوي على حقول رماية لمختلف أنواع الأسلحة.

ويشرف على تدريب الميليشيا هناك مدربون من إيران وحزب الله إلى جانب مدربين من "الحرس الجمهوري".

وأكدت المصادر أن قائد "الفوج 101- حرس جمهوري" كلف بالإشراف المباشر على تدريب هؤلاء المرتزقة وتأمينهم لوجستياً وتسليحياً (حيث تتحمل ايران كافة نفقات هذه المليشيا).

وشددت المصادر أن دورة الأغرار لهؤلاء المرتزقة تستمر حوالي شهر ونصف قبل أن يتم فرزهم إلى الاختصاصات، حيث يبقى داخل هذا المعسكر بعض الاختصاصات من أهمها (اقتحام او مشاه- هندسة والغام- رامي مضاد دروع- قناصات) وكل هذه الدورات الاختصاصية تتم داخل نفس المعسكر المذكور ولمدة ثلاثة أشهر، أما باقي الاختصاصات مثل دبابات ومدرعات فتتم داخل معسكر الحرس الجمهوري على طريق "قطنا".

وكشفت المصادر أن الصور التي تحدد أمكنة التدريب كلها منشورة على مواقع رسمية تابعة للميليشيات العاملة في سوريا، غير أنها تعمد إلى تغيير أو تزوير تحديد الاسم الحقيقي للمكان، حيث تعرض الصورة ويكتب أنها في حلب بينما الحقيقة غير ذلك تماماً.

زمان الوصل - خاص
(41)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي