أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الجيش الوطني" يسيطر على قرية شرق "رأس العين" بالحسكة

عناصر من الجيش الوطني بالقرب من "رأس العين" - جيتي

دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة يوم الأحد بين الجيشين التركي و"الوطني السوري" من طرف و"وحدات حماية الشعب" شرق مدينة "رأس العين" بالحسكة.

وأفادت مصادر محلية باستهداف "وحدات حماية الشعب" لعربة عسكرية بمحيط قرية "أم عشبة"، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة مع الجيشين التركي و"الوطني السوري".

وقالت المصادر إن نقطة الجيش التركي في قرية "حليوة" (مضبعة صغيرة) شاركت مع مخفر "خنافس" الحدودي، بالقصف المدفعي على مواقع "الحماية الكردية" على خط الاشتباك شمال بلدة "أبو رأسين" في قرى "أم حرملة" و"خضراوي" و"تل حرمل" و"دادا عبدال" وصولا إلى منطقة "النويحات" على طريق "رأس العين- الدرباسية".

وأكد مصدر عسكري من "الجيش الوطني" لـ"زمان الوصل" أن مقاتليهم صدوا الليلة الماضية محاولة تسلل لعناصر الوحدات الكردية من جهة قرية "النويحات" نحو فرن قريب من نقاط رباطهم في قرية "باب الفرج"، مشيرا إلى أنهم انتزعوا منطقة "النويحات" من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأشار إلى أن القصف المدفعي على مواقع "الاتحاد الديمقراطي" عصر اليوم جاء بعد استهداف مسلحي الحزب سيارة عسكرية للجيش الوطني بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى إلى مقتل سائقها.

وسبق أن قصف الجيش التركي بالمدفعية محيط قرية "أم الكيف" على طريق "رأس العين – تل تمر".

واندلعت اشتباكات بين "الجيش الوطني" و"الوحدات الكردية" يوم الجمعة الماضي في قرى "العريشة والقاسمية والريحانية والرشيدية والدادوية وعويش" قرب بلدة "تل تمر" شمال الحسكة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي