أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضاربة الطبل في هذا المقطع ليست وزيرة الدفاع اللبناني

كريستينا عيد

بكثاقة ملفتة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً تسجيل مصور يظهر امرأة تقرع الطبل بحماس في مكان عام ويسمع خلال التسجيل صوت أحد المغنين وهو يؤدي أهزوجة شعبية معروفة في سوريا ولبنان.

التسجيل تم تداوله على أنه يعود لوزيرة الدفاع اللبنانية "زينة عكر" والتي تقلدت منصبها قبل 4 أيام في حكومة رئيس الوزراء اللبناني الجديد "حسان دياب" الجديدة، لتكون أول امرأة تشغل هذه المهمة في عموم العالم العربي.

"راصد" زمان الوصل تحرت عن التسجيل المشار إليه؛ بهدف التحقق من صحة ما أثير حوله والشخصية الحقيقة للمرأة التي تظهر فيه، فتبين أن المرأة التي تقرع الطبل ليست "زينة عكر" إطلاقا، وإنما هي فنانة لبنانية تدعى "كريستينا عيد".

ويمكن لمتتبع سيرة "عيد" أن يصل إلى معلومات تخصها، ومنها أنها تمثل استثناء بين الفنانات كونها تمتهن قرع الطبل في الحفلات إلى جانب المطربين في الحفلات.

ولا يمنح منصب وزير الدفاع في لبنان للوزيرة أي سلطة على الجيش اللبناني، لأن وزير الدفاع وفق قانون الدفاع الوطني اللبناني يبسط سلطته على المؤسسات التابعة لوزارته، وهو في نفس الوقت عضو في المجلس الأعلى للدفاع، فيما ليست له عضوية في المجلس العسكري بل يختار ممثلاً له فيه بعد استطلاع رأي قائد الجيش، ويقترح وزير الدفاع اسماً لتولي منصب قائد الجيش، لكن تعيين الأخير يتم عبر مرسوم يصدر عن الحكومة.

خاطئ: وزير الدفاع اللبناني تتمايل وتقرع الطبل في مقطع قديم

صحيح: المرأة التي تظهر في التسجيل قارعة طبل لبنانية تدعى "كريستينا عيد"

 

 

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي