أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتل 8 أتراك... زلزال بقوة 6.8 على مقياس "ريختر" يضرب جنوب تركيا ويشعر به سكان سوريا

أحد الأبنية المنهارة في ألازيغ - الأناضول

ضرب زلزال مساء الجمعة، مناطق الشمال السوري وجنوب تركيا ولبنان، مسجلا أقوى درجاته في ولاية "ألازيغ" شرقي تركيا بقوة 6.8 على مقياس "ريختر" والتي شهدت 8  قتلى. 

وشعر السوريون في غالبية المدن والبلدات السورية بالزلزال، الذي كان مركزه في قضاء "سيفريجه" بولاية "ألازيغ"، ولم تسجل أية خسائر بشرية أو مادية، لكن الزلزال أحدث موجة كبيرة من الخوف والذعر بين السكان.

وذكر "المركز الوطني للرصد الزلزالي" بدمشق أنه "تم رصد زلزال بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر بعمق 10 كم، بالقرب من الحدود السورية التركية وتحديدا قرب "غازي عنتاب" شُعر بها في معظم أراضي الجمهورية العربية السورية".

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" بأن الزلزال ضرب على عمق 6.75 كم تحت الأرض، كما أعلن مرصد "قنديلي" لمسح الزلازل في تركيا أن شدة الزلزال بلغت 6.8 درجات.

وتلا الزلزال وقوع هزتين ارتداديتين في الولاية ذاتها (ألازيغ)، وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أن هزة ارتدادية بقوة 5.4 درجات على مقياس "ريختر" وأخرى بقوة 5.1 درجات وقعت في قضاء "باسكيل"، مشيرة إلى أن الهزة الارتداية الأولى وقعت على عمق 7.03 كيلومتر، والثانية على عمق 10.62 كيلومتر.

من جهته، قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن زلزالا تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات ضرب شرق تركيا وشعر به السكان في سوريا.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي