أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"دريد لحام" يوجه فتوى للتجار: "تخفيض أسعاركم أقرب لله من صلاتكم"

يعتبر "لحام" من أشد المدافعين عن نظام الأسد - أرشيف

وجه الفنان الموالي لنظام الأسد "دريد لحام" رسالة إلى التجار طالبهم خلالها بتخفيض الأسعار، معتبرا أن ذلك "أحب إلى الله من الذهاب إلى الصلاة".

وادعى "لحام" الذي تثير تصريحاته الكثير من الجدل في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "التجار يرفعون الأسعار بشكل متوال ودون مبرر"، كما حث الشعب رسالة للشعب السوري على "الصمود والمواجهة رغم الصعوبات البالغة التي يعانيها جراء البرد والغلاء".

واستذكر الفنان الذي يشن نظامه حرب إبادة ضد الشعب السوري، ما قال إنها "بعض من قراءاته عن الحرب السوفيتية العظمى ضد الاحتلال النازي، حيث جلس أحد القادة الروس يتدفأ على شمعة أثناء مرابطته على خطوط التماس"، زاعما أن "القصد في ذلك هو الصبر والتحدي حتى تحرير الأرض".

وقال "لحام" من داخل مكتب يضاهي مكاتب الوزراء، إن "موقفه من (الأزمة السورية) عبر تأييد الدولة بكل مؤسساتها، لم يكن موقفا سياسيا على الإطلاق، بل كان موقفا وطنيا وهو يشبه موقف الجندي الذي يضحي بدمه لأجل وطنه عفويا دون دوافع أخرى".

ويعتبر "لحام" من أشد المدافعين عن نظام بشار الأسد، مبررا قتل نظامه لمئات الآلاف من المدنيين وتهجير الملايين عن منازلهم، زاعما أن هذا يندرج في باب "الوطنية".

بينما يعتبر معارضون للأسد أن مواقف "لحام" لا تخرج عن إطار الحقد الطائفي تجاه شعب أحب في فترة من الفترات أعماله "الفنية" التي كانت تخالف حقيقته وما يدور في داخله.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي