أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإدارة الكردية توحد سن التجنيد الإجباري للشباب في مناطق سيطرتها

أرشيف

وحّدت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الأربعاء، مواليد المطلوبين للتجنيد القسري وحددتها بعمر 30 عاما وما دون ذلك في مناطق سيطرتها بالجزيرة وحلب.

وذكر "مكتب الدفاع" في الإدارة الكردية أنه سيتم توحيد أعمار المكلفين لأداء "واجب الدفاع الذاتي" (تجنيد قسري)..ليبدأ سن التجنيد لمن هم من مواليد 1/01/1990 وما فوق.

وبين أن القرار لا يطبق "بأثر رجعي" على المجندين حاليا في ميليشيا "الدفاع الذاتي"، أي لن يسرح من هو من مواليد ما قبل عام 1990.

وكانت ميليشيات "آساييش" ووحدات "الانضباط العسكري" اعتقلت نحو 600 شاب في مدينة الرقة ومحيطها بغرض تجنيدهم قسرا في صفوف ميليشيا "الدفاع الذاتي" المشكلة أساسا من المجندين.

وسبق أن اعتقل مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي عشرات الشبان على حواجزها بأرياف الرقة الغربية بغرض تجنيدهم للقتال في صفوف ميليشيات الحزب بشكل قسري.

وكانت الإدارة الكردية تجند الشباب لسنة كاملة اعتبارا من سن 18 عاما من مواليد 1986 وما فوق في الحسكة و"عين العرب" و"منبج" يبدأ بمواليد عام 1988، بينما يجند الشبان في الرقة ودير الزور بدءا من مواليد عام 1990 وهنا لن يتغير شيء فيها.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي