أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"دوما".. الوحيد والمؤجل دراسيا مطلوبون لفرع "الخطيب"

من دوما - جيتي

سلمت قوات الأسد المتمركزة على حاجز مستشفى "حرستا" العسكري، والذي يعد المعبر الرئيسي لمدينة "دوما" للشبان المعفيين من الخدمة العسكرية وللطلاب المؤجلين مذكرات مراجعة لـ"فرع الخطيب".

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن قوات الأسد ادعت أن هذا الإجراء بهدف "إتمام الدراسات الأمنية لأهالي المدينة، والتي بدأت مطلع العام الجاري". وأضافت أن "الدراسة التي أطلقها فرع الخطيب، التابع لأمن الدولة، تهدف إلى إحصاء للشبان المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، والمطلوبين للأفرع الأمنية من أبناء المدينة الذين بلغ عددهم أكثر من 27 ألف مطلوب.

وأوضحت الشبكة أن الحاجز المذكور بدأ بتشديد أمني غير مسبوق على المارة، يتمثل بإجراء الفيش الأمني، والتفتيش الشخصي للسيارات الخاصة والعامة خلال مرورها للحاجز.

ووثقت الشبكة حدوث حملة اعتقالات الأسبوع الفائت طالت مطلوبين للتجنيد عبر الحاجز المذكور، لافتة أن الحاجز يخضع لسيطرة مشتركة بين عناصر تابعين لفرع أمن الدولة وآخرين للفرقة الرابعة.

وأشارت أن مدينة "دوما" تعيش حالة غير مسبوقة من التوتر الأمني خلال الشهرين الأخيرين، تتمثل بتسيير دوريات لأمن الدولة في شوارع المدينة، بحثاً عن مطلوبين، فضلاً عن اعتقالات طالت العديد من عناصر التسويات وقياديات تابعين لميليشيات موالية.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي