أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قيادي كردي يتهم قوات النظام بالهروب أمام الجيش التركي

أرشيف

كشف قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الأربعاء، إن قوات النظام تتراجع مع كل هجوم للقوات التركية والجيش الوطني على الطريق الدولي بمحيط بلدة "عين عيسى" شمال الرقة.

وقال القيادي في "قسد" (روني تولهلدان) في تصريحات لوسائل كردية إنه في كل مرة يهاجم فيها الجيش التركي قرى "عين عيسى" أو الطريق الدولي تتراجع قوات النظام إلى الخلف تلافياً للمواجهة معه، مشيرا إلى عدم وجود إمكانية لحدوث مناوشات أو صدام بين الأتراك والروس، لذلك لا يمكن لقوات النظام على القصف التركي دون تعليمات روسية.

وأكد أن تنسيق "قسد"والنظام داخل المدينة بألا يكون هناك تحركات ووجود لقوات النظام داخل الناحية، إنما تتمركز في محيط الناحية والطريق الدولي وقرى المواجهة مع الجيش التركي.

وأشار إلى أن القصف طال مؤخرا قرى "العريضة، والدبس، وصيدا، والمعلق، وخربة البقر، و صوامع جهبل" بمحيط عين عيسى، خلال محاولات الجيش الوطني الوصول إلى طريق حلب – الحسكة الدولي على الأطراف الشمالية والغربية للبلدة.

وقصفت القوات التركية بالدبابات عصر يوم أمس مواقع "قسد" قرب بلدة "عين عيسى" شمال الرقة بعد محاولتها التقدم باتجاه قرية "الطماح" الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني بريف "تل أبيض".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي