أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان..حكومة تضم 6 وزيرات بينهن أول وزيرة دفاع عربية

عكر - ارشيف

أعلن في لبنان عن ولادة حكومة جديدة برئاسة "حسان دياب" بعد مخاض عسير، مازال مصحوبا بردات فعل متنوعة رفضا واستهجانا وسخرية أيضا.

فالحكومة التي "تعبر عن تطلعات اللبنانيين على مساحة الوطن" بحسب "دياب"،  زادت من اشتعال الشارع لتتجدد المظاهرات والاحتجاجات في ساحات عدة ببيروت وطرابلس.

وضمت الحكومة التي وصفها مؤسسها بأنها "حكومة وزراؤها استثناء وفريق عمل إنقاذي لا يملك إلا بذل الجهد والعطاء"، ضمت 6 وزيرات بينهم أول وزيرة دفاع عربية "زينة عكر عدرا" التي شغلت أيضا منصب نائب رئيس وزراء.

شخصية "عدرا" المجهولة والمعلومات الشحيحة حولها أثارت تساؤلات الكثير من النشطاء، لجهة أنها لم تكن من الوجوه السياسية المعروفة على الساحة اللبنانية خلال الفترة الماضية.

غير أن معلومات متداولة عن وزيرة الدفاع في حكومة "دياب"، التي سيكون احتواء الأزمة الاقتصادية إحدى أولوياتها، تشير إلى أن "عدرا"، التي تعمل كصيدلانية، من الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون وصهره جبران باسيل.  وهي زوجة رجل الأعمال اللبناني "جواد عدرا"، مدير عام شركة "الدولية للمعلومات"، واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي